Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2007 G Issue 12810
الاقتصادية
الخميس 14 شوال 1428   العدد  12810
اتفاق بين مؤسسة التمويل الدولية ومجموعة أندلسية لدعم الرعاية الصحية الخاصة بمصر

«الجزيرة» - الرياض

دخلت مؤسسة التمويل الدولية - عضو مجموعة البنك الدولي - في شراكة مع مجموعة أندلسية للخدمات الطبية بهدف التوسع في خدمات الرعاية الطبية الخاصة في مصر. وستسهم هذه الشراكة في الوفاء بالاحتياج إلى خدمات طبية عالية الجودة في البلاد، وأكد وليد بن عبدالرحمن المرشد مدير مؤسسة التمويل الدولية في المملكة ومسؤول الاستثمار الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إن المؤسسة ستوفر غرض قيمته 15 مليون دولار أمريكي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومشاركة برأس مال بقيمة 10 ملايين دولار كجزء من المشروع الذي يبلغ إجمالي قيمته 48 مليون دولار أمريكي.

ويتضمن هذا المشروع التوسع في مستشفى السلامة بالإسكندرية، وبناء مستشفى أندلسية هليوبوليس في القاهرة بسعة 100 سرير. كما سيقوم المشروع، بعد ذلك، بإنشاء مدرسة جديدة للتمريض في القاهرة لتدريب 350 ممرضة سنوياً.

وأضاف المرشد: يتوافق هذا المشروع مع إستراتيجية مؤسسة التمويل الرامية إلى تعزيز الاستثمارات الإقليمية في قطاع الرعاية الصحية. إلى التوسع في المنطقة التي تعاني من حاجة ماسة إلى رعاية صحية عالية الجودة، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتخفيف العبء المتزايد الذي يقع على كاهل المنظومة الصحية العامة. وسيساعد المشروع في تحسين المعايير البيئية والاجتماعية والتأمينية ومعايير الحوكمة وممارسات التشغيل في مجموعة أندلسية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد