Al Jazirah NewsPaper Wednesday  24/10/2007 G Issue 12809
الاقتصادية
الاربعاء 13 شوال 1428   العدد  12809
يعد أول نظام من نوعه مزوداً بمواصفات خاصة ومتكاملة
شركة الهوشان تطلق نظاماً لتحويل السبورة المدرسية إلى إلكترونية تفاعلية

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة الهوشان المحدودة، المتخصصة في مجال تقنيات المكاتب, عن طرح أول نظام يسمح بتحويل السبورات العادية الموجودة بجميع المدارس والجامعات إلى سبورة إلكترونية، حيث يتيح النظام للمستخدمين تطبيقات جديدة في أسلوب التدريب وعرض المعلومات.

ويسمح نظام السبورة التفاعلية باستخدام النظام كسبورة إلكترونية من خلال إمكانية نقل محتويات السبورة إلى الحاسب ليتم طباعتها وتعديلها وإرسالها كبريد إلكتروني أو حفظها صوت وصورة، بجانب احتواء النظام على مساحة مستغلة للسبورة تصل إلى 2.40?1.20 متر مربع، وملصق ورقي يتم إلصاقه على السبورة يمكنّ المستخدم من فتح صفحة جديدة أو طباعة الصفحة الحالية دون الحاجة إلى اللجوء إلى الحاسب الآلي لتنفيذ هذه العمليات.

والنظام الذي يعتبر سهل الاستخدام والتركيب, يتيح للمستخدم إمكانية استخدام السبورة التفاعلية مع جهاز عرض البيانات (داتا شو)، وبالتالي التفاعل مع محتويات المادة المعروضة (رسوم بيانية، خرائط، برامج)، وذلك عن طريق التعديل أو الإضافة وتنفيذ مهام سطح المكتب (TOUCH

SCREEN)، كما يمكّن النظام الجديد المجموعات المتواجدة في مواقع أخرى من متابعة الشرح عن

طريق ميزة MEETING، وتعديل الصفحات المحفوظة من الحاسب الآلي أو من السبورة.

ويتكون النظام من وحدة استقبال بحجم الكف قابلة للتركيب بسهولة على أي سطح، حيث تقوم هذه الوحدة بتحويل كل ما يكتب في اللوح إلى جهاز الكمبيوتر عبر وصله USB وBluetooth كما يتكون النظام من 4 أقلام فولمستر و4 حاضنات إلكترونية بألوان مختلفة وممحاة إلكترونية.. ويحوي النظام الجديد قلم إلكتروني يتيح الكتابة والتعليق على مادة البرنامج المعروض على الشاشة والتفاعل مع لوحة التحكم مع إمكانية تغيير لون وحجم الخط بجانب برنامج التقاط المحتوى (CAPTURE) وبرنامج التفاعل مع المحتوى (INTERACT).

وقال افتخار أعوان مدير التسويق في شركة الهوشان المحدودة: (إن نظام السبورة التفاعلية الذي يعد أول نظام من نوعه مزوداً بمواصفات خاصة ومتكاملة, يعكس التزام شركة الهوشان بتزويد عملائها بمنتجات تعليمية متطورة تلبي احتياجات جميع المستخدمين).

وأضاف: (تشير أبحاث السوق الحديثة إلى أنه يوجد توجه متنام نحو استخدام أنظمة التعليم الإلكتروني الأمر الذي بات ممكناً أكثر من أي وقت مضى مع ظهور منتجنا الجديد الذي يوفر أعلى درجات المرونة من خلال دعمه لتطبيقات جديدة في أسلوب التدريب وعرض المعلومات والذي يتميز برخص ثمنه بالمقارنة بالسبورات الذكية).

وأكد أعوان أن نظام السبورة التفاعلية يناسب جميع بيئات العمل, نظراً لتعدد وظائفه وإتاحته الفرصة أمام المستخدم لنقل محتويات السبورة إلى الحاسب ليتم طباعتها وتعديلها وإرسالها كبريد إلكتروني. وتابع: (استطاعت الشركة من خلال امتلاك القدرة على توقع احتياجات السوق أن توفر تقنيات تواكب احتياجات العملاء وتعزز أداءهم. وهذا ما جعل تقنياتها الأفضل في نوعها وساعدنا ذلك على احتلال صدارة السوق).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد