Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/10/2007 G Issue 12808
الريـاضيـة
الثلاثاء 12 شوال 1428   العدد  12808
التقى إدارته وأشاد بما شاهده
حسن صقر زار الشباب واطلع على منشآته

كتب - سلطان الجلمود

قام معالي رئيس المجلس القومي للرياضة المصرية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة والتي ستقام بمصر الشهر المقبل مطلع شهر نوفمبر المقبل المهندس حسن صقر بزيارة لمقر نادي الشباب مساء أمس وذلك في إطار زيارته التي يقوم بها للمملكة.

وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان وأعضاء مجلس إدارته، حيث أجرى جولة تفقدية لمنشآت النادي وأدلى بعد ذلك بتصريح صحفي أكد فيه سعادته الغامرة لتواجده في السعودية لمناقشة البرتوكولات الرياضية الموقعة بين المملكة ومصر مع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.

وحول استعدادات بلاده لاستضافة دورة الألعاب العربية والتي ستقام مطلع الشهر المقبل ذكر قائلاً: سنطلع سمو الأمير سلطان بآخر التطورات المتعلقة بتنظيم الدورة التي تضم 22 دولة وأكثر من ثمانية آلاف لاعب ولاعبة في سبع محافظات ويكفينا فخراً أن الرئيس حسني مبارك يقف على هرم الاستعدادات لهذه الدورة وهذا يدل على أن مصر حريصة على خروج الدورة بأفضل شكل من جميع النواحي سواء كانت في الإقامة أو التنقلات أو الإعاشة والملاعب والتقنية والمراكز الصحفية وأنا مطمئن أن تكون الدورة تنظيمياً على أعلى المستويات.

وحول الاعتذارات من قبل الدول العربية عن هذه البطولة قال المهندس حسن: (كان هناك توقع لبعض الاعتذارات وهذا أمر طبيعي نظراً لحجم المشاركة في هذه الدورة أما المشاركة في لعبة كرة القدم فقد تأكدت مشاركة سبع دول منها ست دول ستشارك بالفريق الأول وهي منتخبات السعودية والكويت ومصر وليبيا وفلسطين إضافة إلى الإمارات التي طعمّت منتخبها بعدد من لاعبي المنتخب الأولمبي).

وحول تعثر بطولة السوبر السعودي - المصري في الفترة الماضية أجاب قائلاً: (ماحدث من تأخر هو عبارة عن إجراء تنظيمي لكن أنا أكدت للأمير نواف أن فريق الزمالك سيشارك في هذه البطولة وقد بعث لنا بالموافقة خطياً للاتحاد المصري ويجري حالياً تنسيق بين الاتحاد السعودي والمصري لتحديد الموعد المناسب).

وعن أبرز المحاور التي سيتم نقاشها مع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد قال: (سنطلع الأمير سلطان على آخر استعدادت اللجنة العليا للدورة العربية، إضافة إلى المشاركات وكل التطورات للدورة بصفته الرئيس العام للاتحاد العربي، كما سنناقش كيفية تفعيل البروتوكولات الموقعة بين الاتحادين السعودي والمصري، ونطورها أي أنه لدينا مصالح وأهداف مشتركة نسعى لتحقيقها).

وأضاف: (نادي الشباب صرح كبير ومميز وفيه بنية تحتية لا توجد في أوروبا، وهي صورة مشرفة للأندية العربية، وأيضا شاهدت أن إدارة الشباب إدارة واعية خصوصاً أنها اعتمدت إدارة الاستثمار الرياضي وهذا أمر جديد في الرياضة العربية، ويدل على وعى الكبير في الرياضة مما ينبئ بطفرة كبيرة سواء لنادي الشباب أو الرياضة السعودية عموماً).

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس نادي الشباب هدية ودرعاً تذكارياً بهذه المناسبة وكان قد رافق المهندس حسن صقر وفد من السفارة المصرية ومدير الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الأستاذ خالد الحسين ومدير العلاقات العامة الأستاذ عبد الله الدايل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد