Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/10/2007 G Issue 12808
الريـاضيـة
الثلاثاء 12 شوال 1428   العدد  12808
رئيس الاتفاق الذهبي يؤكد ل(الجزيرة):
لأنه الهلال فلن ندقق على مسألة حقنا في تقسيم المدرجات

يبقى عبد العزيز الدوسري رمز اتفاقياً بارزاً يستحق التقدير، كيف لا وهو الرئيس الذهبي لفارس الدهناء الذي جلب البطولات والمجد للاتفاق وما زال يقدم الكثير من جهده وماله لنادي (الناس) كما أسماه ذات مقال الكاتب الأنيق تركي ناصر السديري.

(الجزيرة) التقت الرئيس الذهبي للاتفاق في حوار قصير عن مواجهة الهلال.

* كيف هي جاهزية الاتفاق لمواجهة الهلال بعد أول خسارة تعرض لها في الدوري؟

- الفوز والخسارة أمران واردان في عالم كرة القدم، فلا يُوجد فريق يفوز أو يخسر على الدوام، فزنا في المباريات السابقة ولم نوفق في لقاء الاتحاد خصوصاً أنها جاءت بعد شهر رمضان واختلاف مواعيد التغذية والنوم وفترة التوقف التي تكون في العادة في غير صالح فرق المقدمة.. لكن فريقي جاهز لمباراة الهلال التي يفترض أن نحقق فيها نتيجة إيجابية على اعتبار أنها مباراة الشوط الأول.



* فنياً الهلال منتشٍ بفوزه الكبير على القادسية وعودة هدافه ياسر القحطاني للتسجيل من خلال هاتريك.. ما تعليقك على مواجهة كهذه؟

- دائماً مباريات الهلال والاتفاق تظهر جميلة بمستواها وأداء اللعب فيها حيث يلعب الفريقان بدون تحفظ دفاعي ودائماً المباريات مع الفرق الكبيرة تريح اللاعبين والمتابعين بحيث لا ترى فريقاً يقفل منطقته ويتمترس في الخلف وينتظر هجمة مرتدة ليخرج من ملعبه.

نحن في الإدارة حاولنا إخراج اللاعبين من أجواء ضغوط المباراة بإقامة حفل عشاء لهم على شرفهم وبحضور الإدارة وتحدثنا معهم واجتهدنا على الأمور النفسية لتهيئتهم.

* ماذا عن جماهير الاتفاق وما هي رسالتك لهم؟

- أتمنى أن يقفوا معنا بقوة في مباراة اليوم خصوصاً أنها تقام على ملعبنا، وأن يكونوا دائماً كما عودونا الرقم (12) كعامل مساعد ويجب أن يثبتوا أن للاتفاق جماهير وشعبية كبيرة ويحضروا بكثافة.

* لن يتمكن صلاح الدين عقال من المشاركة لإصابته، وتباين عطاء روبيز وبرنس تاغو في المباريات السابقة هل يجعلنا نقول إن الاتفاق لم يستفد من العنصر الأجنبي؟

- ظروف الإصابة حرمتنا من صلاح ولا شك أن الفريق خسره في مباراة مهمة، لكن لن نغامر بإشراكه ما لم يكن جاهزاً حتى لا نخسره مستقبلاً، لكن البرنس أثبت أنه ورقة رابحة في كثير من المباريات، وبدأ روبيز يتأقلم مع الفريق، وأعتقد أنه كان واحداً من أفضل اللاعبين في مباراتنا أمام الاتحاد.

نحن ما زلنا في بداية الموسم ولم نلعب سوى ست مباريات لا تجعل الحكم كافياً ومنصفاً على مستويات اللاعبين الأجانب خصوصاً في أول موسم لهم مع الفريق لكن أتمنى أن يكون التأقلم أفضل في المباريات المقبلة.

* أيضاً المهاجم صالح بشير يتباين عطاؤه من مباراة لأخرى، وغاب عن التسجيل طويلاً حتى مباراة القادسية.. هل تتوقع أن يحدث الفارق في لقاء الهلال؟

- صالح مهاجم والمطلوب من المهاجم أن يسجل، وإن لم يسجل يصنع الفرص لزملائه ويساعدهم على التسجيل، وليس مطلوباً من المهاجم أن يسجل فحسب بل أيضاً أن لا يغيب عن التسجيل وهذا أمر مهم.

لكن صالح والبرنس يشكلان ثنائياً متفاهماً وخطراً بدليل أن لهم نسبة مساهمة كبيرة في عدد الأهداف الـ(12) التي سجلها الفريق.

* تقسيم مدرجات ملعب المباراة بين الجماهير الهلالية والاتفاقية مناصفة أزعج بعض الجماهير الاتفاقية التي راحت تتبرم من هذا القرار.. نود أن نتعرف على الموقف الإداري الرسمي للاتفاق من هذه المسألة؟

- لو كان الفريق الذي سنواجهه غير الهلال بمعنى لو كان فريقا غير سعودي لتمسكنا بحقنا في مسألة تقسيم المدرجات بنسبة أكبر لنا وهذا حق لنا لأننا نستضيف المباراة، لكن بما أن العلاقات بيننا والهلال وثيقة وكلا الفريقين يمثلان الكرة السعودية والمتأهل للنهائي سيكون فريقاً سعودياً في نهاية المطاف فإننا لم ندقق في هذا الموضوع وليس لدينا حساسية من هذه المسألة.

* أخيراً.. هل تتوقع نتيجة معينة للمباراة؟

- الأماني كبيرة لكن يصعب توقع نتيجة محددة بعينها، قد تنتهي المباراة بفارق هدف لكن في كل الأحوال أتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية ونحافظ على اللقب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد