Al Jazirah NewsPaper Tuesday  23/10/2007 G Issue 12808
الريـاضيـة
الثلاثاء 12 شوال 1428   العدد  12808
الأمير سلطان بن فهد يرحب بالمشاركين
اليوم افتتاح منافسات البطولة السعودية الثالثة الدولية للاسكواش

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية يفتتح سمو الأمير فيصل بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة مجموعة (فاما) القابضة منافسات البطولة السعودية الثالثة الدولية للإسكواش في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء بالصالة الرياضية بمنتجع شاطئ الغروب بالعزيزية بمحافظة الخبر التي تنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للمحترفين للإسكواش.

وستقوم اللجنة المنظمة على هامش هذه البطولة بتكريم ثلاث شخصيات رياضية سعودية نظير ما قدمته وتقدمه من خدمات للرياضة السعودية، وهم كل من: صاحب السمو الملكي الأمير عبد الحكيم بن مساعد بن عبد العزيز المشرف العام على المركز العالمي للبولينج، ومعالي الشيخ فيصل الشهيل، والأستاذ عبد العزيز الدوسري رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة زياد بن عبد الرحمن التركي عن سعادته واعتزازه بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية لمنافسات هذه البطولة التي تأتي في إطار ما يوليه سموه وسمو نائبه من دعم وتشجيع للقطاعين الرياضي والشبابي في المملكة، خصوصاً بالمنطقة الشرقية التي تحقق لها - ولله الحمد - العديد من الإنجازات التي كانت محلّ تقدير الجميع.

وأبان التركي في تصريحه أن استضافة المملكة لهذه البطولة للمرة الثالثة التي صُنِّفت هذا العام البطولة الأولى للاتحاد الدولي للمحترفين سيضعها ضمن قائمة الدول التي ستنظم بطولة العالم لعام (2010م) نظير ما حظيت به من نجاحات من الناحية الفنية والتنظيمية. وأوضح أن اللجنة المنظمة ستقوم على هامش هذه البطولة بتكريم عدد من الشخصيات الرياضية السعودية تقديراً منها للخدمات المتميزة التي قدموها لخدمة الرياضة ومنسوبيها.

ومن جانبه، أوضح الدكتور صالح القوم منسق اللجان العاملة ورئيس اللجنة الإعلامية أن هذه البطولة ستحظى باهتمام إعلامي؛ حيث سيتم نقل فعالياتها على الهواء مباشرة من خلال القناة الرياضية السعودية إلى جانب التغطية الإخبارية من قبل الصحافة المحلية. كما تم تجهيز مركز إعلامي لمقرّ البطولة لخدمة الإعلاميين.

وثمَّن رئيس اللجنة المنظمة بهذه المناسبة أيضاً الدعم والاهتمام اللذين حظيت بهما هذه البطولة منذ انطلاقتها عام 2005م من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز حفظهما الله.

وقد رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفائزين بلغت (210.000) دولار، وضمت قائمة اللاعبين الدوليين المسجلين في هذه البطولة الأبطال التالية أسماؤهم: محمد سيف - نايف أبو رقة (السعودية)، عمرو شبانة - عمر مسعد - كريم درويش - هاشم عاشور - وائل الهندي - رامي عاشور - محمد عباس (مصر)، كريس رايدر - أدريان جرانت - جوي بارينجتون - نك ماثيو- أليستر والكر- أليكس جو - لي بيتشل - دارلي سيلبي - جيمس ويلستروب - كريس سيمبسون - بيتير باركر - جوناثين كيمب (إنجلترا)، كاميرون بايللي - ستيورات بوسويل - ديفيد بالمر (أستراليا)، تيري لينكو - جريجوري جولتيير (فرنسا)، أزلان إسكندر - أونج بنج هي (ماليزيا)، لونس جان أنجيما (هولندا)، ديفيد بيانشيتي (إيطاليا)، أولي توميني (فنلندا)، بورجا جولان (إسبانيا)، جون وايت (أسكتلندا).

الرئيس العام يرحب بالمشاركين

من جهته رحب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بالمشاركين في البطولة السعودية الثالثة الدولية للأسكواش التي تسعد المملكة بتنظيمها في إطار التشجيع والاهتمام الذي يجده القطاعين الشبابي والرياضي من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والذي تحقق لهذين القطاعين العديد من المعطيات الخيرة باسم شبابه ورياضييه محلياً وخارجياً.

ونوه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بهذه المناسبة بالدعم والاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه لقطاع الشباب والرياضة ومنسوبيه خاصة في منافسات هذه البطولة التي سعى المنظمين فيها إلى تخصيص ريع البطولة لدعم الهيئات والمؤسسات الخيرية الإنسانية النابعة من تعاليم ديننا الحنيف..

مشيداً سموه بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا برئاسة الأستاذ زياد التركي في سبيل تحقيق النجاح لهذه البطولة الدولية. وعبر سموه في ختام تصريحه عن تمنياته الصادقة بأن تحقق هذه البطولة النجاح المأمول منها من الناحيتين الفنية والتنظيمية.

ومن جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب بتواصل استضافة المملكة لمنافسات هذه البطولة الدولية مرحباً سموه بكافة المشاركين فيها والتي تأتي في إطار الاهتمام الدائم الذي يجده شباب ورياضي هذا الوطن من رعاية واهتمام من لدن حكومته الرشيدة..

إلى جانب الرعاية التي يوليها سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب لهذين القطاعين من رعاية واهتمام.. مشيداً سموه بمبادرة اللجنة المنظمة حيال تخصيص ريع هذه البطولة لصالح الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشرقية.. متمنياً سموه في ختام تصريحه للبطولة والمشاركين فيها دوام التوفيق والنجاح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد