Al Jazirah NewsPaper Monday  22/10/2007 G Issue 12807
الريـاضيـة
الأثنين 11 شوال 1428   العدد  12807
إيقاف سري للمساعد الدولي النعمي

الدمام - سامي اليوسف

علمت (الجزيرة) أن لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم قد أوقفت الحكم المساعد الدولي إبراهيم النعمي سراً بعد أن سجل إخفاقاً متواليا في مباراتي الاتفاق والقادسية، ثم الهلال ونجران عندما ألغى هدفا قدساويا صحيحا، ومرر حالة تسلل واضحة جاء منها هدف نجران في مرمى الهلال.

وفي تأكيد لخبر الإيقاف فقد تم استبعاد النعمي من مباراة نجران والوطني في الجولة السابعة التي كان مكلفاً بالمشاركة فيها.

من جهة أخرى تستحق الجولة السابعة من الدوري الممتاز أن نسميها ب(جولة المساعدين)، وذلك لتميز وبراعة الحكام المساعدين في أبرز مبارياتها ومشاركتهم بالفعل في إنجاح بعض المباريات مع حكام الساحة.

ولعل الثنائي؛ ناصر مظفر ويحيى معتق كانا الأبرز في مباراتي القادسية والهلال (2- 4)، ونجران والوطني (0-1).

فالدولي الجديد مظفر كانت له مشاركات ناجحة في عديد من القرارات التحكيمية للدولي عبدالرحمن العمري أبرزها قراره الصحيح بإلغاء الهدف الذي سجله أحمد الصويلح في الشوط الثاني على الرغم من عدم وقوعه في حالة تسلل، لكن (تداخل) زميله ياسر القحطاني المتسلل الذي حال دون رؤية الحارس الكرة تسبب في عدم احتساب الهدف الهلالي.

في المقابل فإن المساعد الثاني لمباراة نجران والوطني يحيى معتق كان له حضور مميز هو الآخر برايته اليقظة التي أشارت لحكم الساحة عبدالرزاق المقهوي بوجود لمس للكرة باليد من قبل مدافع الوطني في توقيت مهم من المباراة عقب هدف الوطني مباشرة.

المقهوي سارع في احتساب ركلة الجزاء الصحيحة لنجران والتي أضاعها المخضرم الحسن اليامي مما يؤكد على متانة التعاون القائم بين حكم الساحة ومساعديه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد