Al Jazirah NewsPaper Monday  22/10/2007 G Issue 12807
الريـاضيـة
الأثنين 11 شوال 1428   العدد  12807
نواف يترك المران ومشجع أصم يثير حماسة اللاعبين..و(الجزيرة) تكشف تشكيلة وطريقة لعب الفريقين
4-5-1 للهلال مع عودة عزيز ومشاركة نواف والشلهوب

الدمام - سامي اليوسف

عاد اللاعب خالد عزيز إلى التشكيل الأساسي للفريق الهلالي الذي سيبدأ به المدرب الروماني كوزمين أولاريو مباراة الاتفاق مساء الغد معتمداً على طريقته المعتادة 4-5-1 ببقاء ياسر القحطاني وحيداً في المقدمة ومن خلفه الليبي طارق التائب وفي الأطراف نواف التمياط ومحمد الشلهوب ويبقى عمر الغامدي مع عزيز كمحورين، وفي الدفاع الرباعي: فهد المفرج وتفاريس وياسر إلياس والخثران.

وكان مران الأمس قد بدأ لياقياً ثم أجرى المدرب مناورة على كامل الملعب تميزت بالحماسة ولم يكملها نواف التمياط. وقد ركز المدرب كوزمين على التسديدات والاستفادة من الكرات الثابتة.

وقد أكد مدرب اللياقة البدنية للفريق عبد اللطيف الحسيني ل(الجزيرة) سلامة اللاعبين وجاهزيتهم لياقياً للعب الشوط الأول من نصف النهائي المتمثل بمباراة الذهاب بالدمام، مشيراً إلى أن خبرة لاعبي الهلال وتأهيلهم الفني واللياقي يمكنهم من توزيع جهدهم على مدار الشوطين بما يكفل لهم تحقيق نتيجة إيجابية.

فيما توجَّه مدير الفريق منصور الأحمد بالشكر الجزيل لإدارة نادي النهضة على حسن الاستقبال والتعاون الكبير الذي تبديه مع البعثة الهلالية مطمئناً الجمهور الهلالي على جاهزية فريقهم.

وقد حضر المران سمو الأمير فيصل بن سعد ووقفت الجماهير الهلالية خلف الأسوار بعد قرار إغلاق المران، وتواجد فريق عمل القناة الرياضية لتسجيل عدد من اللقاءات مع لاعبي وإداريي الهلال. ويتدرب الليلة الفريق على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وستوزع مكافآت الفوز على القادسية في الوقت الذي تقرر فيه عودة الفريق للرياض صباح يوم الأربعاء.

غياب عقال

في المقابل أنهى فريق الاتفاق استعداده لمواجهة الهلال على ملعبه أمس ووضحت معالم التشكيل الأساسي حيث سيبدأ المدرب البرتغالي توني أوليفيرا باللاعبين: فيصل الخالدي وسياف البيشي وجمعان الجمعان وراشد الرهيب ومشعل السعيد ومحمد روبيز وعلي الشهري وحسين النجعي وسعد العبود وصالح بشير وبرنس تاغو معتمداً على طريقة لعب 4- 4-2.

وبدأ المران بتمارين لياقية شارك في جزء منها صلاح الدين عقال ثم مناورة في منتصف الملعب، ووضح اعتماد توني على اللعب على الأطراف وإرسال الكرات العكسية من السعيد والرهيب لتاغو وبشير. كما ركز المدرب البرتغالي على تنفيذ الكرات الثابتة وأوكل المهمة للاعب مشعل السعيد في الجهة اليسرى. إلى جانب التسديدات.

ولوحظ رغبة المدرب توني في إعادة سيناريو البداية (الصدمة) على الهلال كما فعل فريق القادسية بخطف هدف مبكر لتسيير المباراة وفق ما يريد مع تجنب ارتكاب الأخطاء الدفاعية وفرض رقابة على مفاتيح اللعب الهلالية طارق والشلهوب والاستفادة من أخطاء العمق الهلالي وكذلك الكرات الثابتة.

فيما لم يشارك اللاعب المغربي صلاح الدين عقال مما يؤكد استبعاده بصفة شبه نهائية من المشاركة والعمل على تجهيزه لمباراة العودة في الرياض.

وقد تناول اللاعبون العشاء برفقة إدارة النادي في منزل الرئيس عبد العزيز الدوسري.

اجتماع وتذاكر

وتعقد اللجنة الفنية اجتماعها الليلة بعد صلاة العشاء بمقر نادي الاتفاق بحضور رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي خالد عبد رب النبي ومديري الفريقين وحكام المباراة ومراقبها علي السنداوي وذلك بمقر نادي الاتفاق لاعتماد أهلية اللاعبين وألوان الفريقين.

ويصل اليوم طاقم تحكيم المباراة البحريني بقيادة خليفة الدوسري ومساعديه خالد خليل وخليفة إبراهيم والحكم الرابع جعفر الخباز حيث يقيم في فندق الشيراتون بالدمام. وفي جولة ل(الجزيرة) أمس بنادي الاتفاق أكد مدير عام النادي حسين الغامدي أن ما يقارب ألف تذكرة قد بيعت بمقر النادي فقط في حين طبعت الادارة نحو (20) ألف تذكرة. وقد تم إصدار بطاقات دخول الإعلاميين منذ أمس في نادي الاتفاق.

لقطات:

* واصلت الجماهير الهلالية العريضة متابعتها لفريقها والتقاط الصور التذكارية مع نجومه وحث لاعبيه على الفوز.

* حظي ياسر والشلهوب ونواف والتائب والغامدي وعزيز بنصيب الأسد من الجماهير.

* يصل سمو رئيس نادي الهلال اليوم للوقوف على استعداد الفريق.

* مران الليلة للهلال بالدمام سيكون مغلقاً.

* مشجع اتفاقي أصم أصر على الحضور للنادي وشراء تذكرة والالتقاء بلاعبي الفريق ومديره زكي الصالح مشجعاً لهم بالإشارة.

* شوهد النجم ماجد العمري يتحدث طويلاً مع زكي الصالح عقب المران.

جمهور اتفاقي لا بأس به حضر المران الذي تابعه عدنان المعيبد وبندر شمال الدوسري.

جهود طيبة لإنجاح الاستضافة يقوم بها رجالات الاتفاق وأبرزهم الأستاذ حسين الغامدي من خلال اجتماعات متواصلة.

(الجزيرة) وجدت كل الترحيب من قبل إدارة الفريقين وجمهور الناديين خلال تغطية التدريبات وبخاصة من منصور الأحمد وزكي الصالح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد