Al Jazirah NewsPaper Monday  15/10/2007 G Issue 12800
الريـاضيـة
الأثنين 04 شوال 1428   العدد  12800
أحوال ملاعب الشرقية بالعيد
تورتة العيد للأولمبي ومعايدة اتفاقية و(مفاطيح) بالقادسية

تقرير - سامي اليوسف

(خروف العيد) كان حاضراً في المعسكر القدساوي ظهر أمس حيث التف القدساويون إدارة ومدرباً ولاعبين حول مائدة الغداء في مقر النادي بمحافظة الخبر في معسكرهم المفتوح الخاص بمباراة الهلال في مشهد بعث على التفاؤل في نفس المدرب التونسي أحمد العجلاني.

في حين ارتفعت أسهم مشاركة رباعي المنتخب الأولمبي مع الفريق القدساوي في لقاء الهلال المرتقب بقيادة الهداف يوسف السالم وزملائه الخيبري والسهلاوي والغوينم بعد استبعاد المدرب ناصر الجوهر للثلاثي: السالم، الخيبري والسهلاوي من حساباته في مباراة فيتنام.

الفريق القدساوي عاد لتدريباته البارحة عند الساعة الثامنة مساءً بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد عودة ثنائي الخبرة هاني العويض في الحراسة والكابتن خالد الحرندا لقيادة الوسط، فيما استبعد المدرب العجلاني من حساباته هو الآخر اللاعبين زكريا الهداف وعبد الله عائل وعبد الملك الخيبري لإيقافهم بسبب البطاقات.

كما يغيب محسن الشهري وسلطان المطيري وآدم الحضرمي لإصابتهم، ووضح تركيز العجلاني على طريقة 4-5-1 بدءاً باللاعبين: العويض، العميري، جابر حقوي، عبد المطلب آل طريدي، عبد الكريم الخيبري، الحرندا، حكمي، السهلاوي (أنداي)، الغوينم، حبيب آل الأحمد وأحمد الزوي مع احتمالية مشاركة السالم بديلاً للأحمد.

وقد سجل المهاجم الصاعد من فريق شباب القادسية إلى الفريق الأول حضوراً لافتاً في التدريبات ولقاءي الفتح والخليج وشكل ثنائياً متناغماً مع الليبي الزوي، وهو لاعب جاء للقادسية من نادي الصفا من خلال صفقة بلغت قيمتها (175) ألف ريال.

اجتماع وتفاؤل

وليد الناجم مدير الفريق القدساوي اجتمع مع المهاجم الليبي أحمد الزوي ونصحه بضرورة عدم الالتفات لقرارات الحكام ووضعها في حسبانه خلال المباراة كي لا يخسر فريقه جهوده بسبب نيل البطاقات الصفراء أو الحمراء، خاصة بعد أن نال بطاقة صفراء وكاد أن يطرد في لقاء ديربي الشرقية الأخير قبل التوقف أمام الاتفاق ثم نيله إنذاراً في اللقاء الودي أمام الخليج.

اللاعب من جهته وعد بالتزام الهدوء وعدم الدخول مع الحكام في نقاشات لا طائل منها، لكنه أكد أن المدافعين تعمدا في اللقاءين ضربه على عينه واستفزازه، وأشار إلى أنه طيلة مشاركته في فريقه في الدوري الليبي لم يتعرض للطرد.

وسجل مؤشر القادسية أعلى مستويات التفاؤل في منحناه التصاعدي من الناحية النفسية بعد بيان الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذي جدد فيه سمو الرئيس العام الثقة بإدارة النادي الحالية بقيادة جاسم ياقوت، وازدادت مساحة التفاؤل والثقة عقب قرار الإدارة التعاقد مع المدرب أحمد العجلاني الذي يراه أنصار القادسية أنه خبير بما يكفي بأمور وخفايا لاعبي فريقهم الكروي.

عقاب الحواري

وكان العجلاني قد عاقب الرباعي جابر حقوي وعائض السهيمي وعبد الله عائل وطلال النخالي لمشاركتهم في دورة (حواري) في العشر الأواخر من رمضان المبارك.. كما رفعت إدارة الفريق تقريراً لمجلس إدارة النادي بحق اللاعبين الأربعة وتقرر الخصم من مرتبات المحترفين منهم وبعض العقوبات الداخلية كإجراءات صارمة لمنع تكرار فعلتهم التي قُوبلت باستياء إداري وفني عارم.

معايدة الاتفاقيين

في المقابل فإن الفرقة الاتفاقية عادت للتدريبات بقيادة المدرب البرتغالي توني أوليفيرا مساء أمس الأحد وعبر حفل معايدة مبسط قبيل بدء المران أقامته الإدارة بحضور مدرب اللياقة فيكتور ومدرب الحراس باولو اللذين وصلا مساء الجمعة بعد إجازة قصيرة في البرتغال.

فيما استانفت التدريبات بجدية تحضيراً لمواجهة الاتحاد المتصدر في الدوري بجدة أولاً ثم الهلال ثانياً في البطولة الخليجية في مباراة الذهاب بالدمام ضمن مباريات الدور الثاني للبطولة التي يدافع فيها الاتفاق عن لقبه.

ويغيب عن مواجهة الاتحاد اللاعبين صلاح الدين عقال وسعد اليامي لإصابتهما، وقد يطول غياب الأول حتى عن مواجهة الهلال مساء الثلاثاء ما بعد المقبل لعدم اكتمال شفائه.

وينتظر الاتفاقيون مشاركة الغاني برنس تاغو في لقاء الخميس بعد وصوله من بلاده قادماً للدمام بعد المشاركة في مباراة المنتخب الغاني الأولمبي.

الاتفاق يمر بأفضل حالاته نظراً لحالة الاستقرار التي تحيط به إدارياً وفنياً وعناصرياً، ونتائجه القوية في البطولة الخليجية ثم بالدوري حيث يحتل مركز الوصافة خلف الاتحاد، وسط متابعة واهتمام إداريين بخاصة من الرئيس عبد العزيز الدوسري ورجل المهمات الصعبة عدنان المعيبد.

تطلعات خلجاوية

في الجانب الآخر، تحديداً في محافظة سيهات يستعد فريق الخليج لانطلاقة دوري الدرجة الأولى بمواجهة من العيار الثقيل أمام الرائد ببريدة مساء الخميس، وقد عاود اللاعبون تدريباتهم أمس بعد إجازة قصيرة منحها لهم المدرب البرتغالي فورمسينو، وقد استعد الخليج جيداً لمباراة الرائد بلعب عدد من المباريات الودية التي اختتمها بأداء مميز ونتيجة التعادل الإيجابي على ملعبه أمام القادسية (1-1) في لقاء شهد تألق المسجن وغفوري وحسن حريصي.

أنصار الخليج يتفاءلون بمواجهات الرائد ببريدة فهي عادة تنتهي لمصلحتهم، فورمسينو اعتمد طريقة لعب 5-4-1 لكن الدفاع يفتقد للثنائي محمد كدادي الذي يرفض تجديد عقده الاحترافي بنفس المميزات السابقة، وأحمد العجمي الذي عاد للنصر قبل أن يتفق مسؤولو الناديين مالياً على بقائه لموسم جديد في ناديه الذي انطلق منه.

الفريق ضم مدافع الاتفاق على الكردي لتدعيم صفوفه ويفكر مسؤولوه في التفاوض مجدداً مع المدافع كدادي من أجل التجديد معه، في حين يبقى الثنائي المسجن وحسن الراهب الأمل الهجومي الوحيد للخليج في مواجهة الرائد.

وقد أقرت إدارة النادي يوم السابع من شوال موعداً لليلة الأسرة الخلجاوية التي تعذر إقامتها في رمضان، فيما بدأت فرقة أمواج المسرحية في عرض مسرحيتها الخاصة بالأطفال تحت عنوان: (شغبوب) حتى اليوم الخامس من شوال على مسرح النادي من خلال عرضين في العصر والمساء في إطار تفعيل علاقة النادي بالمجتمع.

(تورتة) الأولمبي

وعلى صعيد تحضيرات المنتخب الأولمبي لمباراة فيتنام، فقد واصل لاعبو الأخضر تدريباتهم بقيادة المدرب الوطني ناصر الجوهر وتم الاحتفال بالعيد بقطع (تورتة) كبيرة في ملعب الدمام بمشاركة جميع اللاعبين بعد قرار المدرب استبعاد الثلاثي جفين البيشي ومحمد لبيب وسلطان البيشي.

وكان الأخضر قد تغلب على فريق الاتفاق الأولمبي بنتيجة (2-1) ليلة العيد، فيما وضح تركيز الجوهر على الثنائي الهجومي فيصل السلطان وهوساوي للعب أساسيين في مواجهة فيتنام مساء الأربعاء مع الإبقاء على يوسف السالم في دكة البدلاء.

وقد وصل أمس إلى الدمام بعثة منتخب فيتنام واتخذت من فندق الشيراتون مقراً لها وتدرب الفيتنامي أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.

فواصل

* يعود لاعبو فريق النهضة لكرة القدم للتدريبات مساء اليوم استعداداً لمباريات دوري الدرجة الثانية وسط أنباء عن استمرار المدرب درغان بعد تعاقد النادي الأهلي مع نيبوتشا.

* يقيم فريق شباب الهلال لكرة القدم معسكراً تدريبياً في نادي النهضة بدأ السبت ويستمر حتى مساء الجمعة استعداداً للدوري الممتاز يلعب خلاله مباراة ودية واحدة أمام النهضة.

* عناق حار بين العجلاني وبعض الخلجاويين بالذات محمود المطرود رئيس النادي شهده ملعب الخليج.

* سيقود الحكمان الدوليان عبد الرحمن العمري وعبد الرحمن الجروان لقاءي القادسية أمام الهلال بالدمام، والاتحاد مع الاتفاق بجدة.

* المدرب الوطني سمير هلال مساعد مدرب الخليج استثمر إجازة العيد في قضائها مع الأهل بالأحساء.

* وعدت الإدارة الاتفاقية بمضاعفة مكافأة الفوز تحفيزاً لهم لتجاوز عقبة الاتحاد بجدة.

* ينتظر القدساويون عودة رمز ناديهم أحمد الزامل على أحر من الجمر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد