Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/10/2007 G Issue 12794
الريـاضيـة
الثلاثاء 27 رمضان 1428   العدد  12794
لقاء الثلاثاء
أحوال الهلال
عبد الكريم الجاسر

نعم ، لن تتبدل أحوال الفريق الهلالي طالما الهلاليون لم يعرفوا حتى الآن السبب الرئيسي في كل ما حلَّ بالفريق هذا الموسم والموسم الماضي.. أقول لا يعرفون أو أنهم يتجاهلون تشخيص الداء الحقيقي الذي حلَّّّ بفريقهم مؤخراً وفقد أكثر من سبع بطولات متتالية.. في نهاية الموسم الماضي وبعد السقوط المريع في نهائي الدوري تحدثت عن السبب المباشر والرئيسي الذي عبث بالفريق وبعثر كل قدراته.

وفي هذا الموسم استمرت نفس الأخطاء ونفس الفكر والتوجه ليخرج الفريق بسهولة من دوري أبطال آسيا ويضع آمال محبيه في مهب الريح.. والغريب أنه بعد الخروج المر لم نسمع أو نلحظ أي جديد يمكن أن تقوم به الإدارة لدراسة الأسباب الحقيقية للخروج ومعالجتها وتلافي أسباب الإخفاقات المتكرِّرة في ظل وجود عناصر جيدة لا يمكن أن تكون أقل ممن حققوا البطولات لأنديتهم.. ففي الهلال الصمت الرهيب والتبرير للأخطاء هو الظاهر حالياً ولذلك لا يمكن أن تنتظر الجماهير الهلالية أي جديد أو تعديل للأوضاع (المائلة) منذ سنتين.

لمسات

- فترة تسجيل المحترفين القادمة على الأبواب بمقاييس عمل إدارات الأندية لدينا.. فمن هو النادي الذي بدأ بالفعل في التعاقد وإحضار لاعبيه الأجانب قبل الفترة بوقت كاف ليختبرهم ويعدهم ومن ثم يسجلهم مع أول أيام التسجيل؟!

***

- خرج اثنان من ممثلي الكرة السعودية خارجياً هما الهلال والشباب.. وبقي الوحدة عربياً والاتفاق خليجياً ومعه الهلال.. الخروج السعودي المتكرر من البطولات ماذا يعني لنا وكيف نتعامل معه؟!

***

- الدوري ما زال في بداياته.. وقد يشهد الكثير من التحولات عند استئنافه فالأوضاع المشتعلة في بعض الأندية قد تنتقل لأخرى قريباً.. وهكذا فالعمل لدينا (إدارياً داخل الأندية وجماهيرياً) مرتبط بالنتائج فقط!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6469 ثم إلى الكود 82244

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد