Al Jazirah NewsPaper Tuesday  09/10/2007 G Issue 12794
الريـاضيـة
الثلاثاء 27 رمضان 1428   العدد  12794
تفاصيل أخرى وقف عليها أعضاء شرف الأهلي في اجتماعهم
ازدحام مروري يربك الاجتماع... وتصادم نهايته سعيدة

جدة - محمد الجابري

أعلن النادي الأهلي رسمياً عن أربعة قرارات ونتائج انبثقت من اجتماع أعضاء الشرف، وتمثلت في مساندة إدارة أحمد المرزوقي ومشاركتها القرارات المصيرية، وعودة البرازيلي كايو، وتشكيل لجنة فنية من خمسة أعضاء لاختيار مدرب للفريق الكروي ولاعبين أجانب، ومناشدة الجماهير بمساندة الإدارة في توجهاتها ودعم فرق النادي.. ما سبق هو النتائج المعلنة لاجتماع أعضاء الشرف، ونقدم في ثنايا السطور التالية تفاصيل أخرى أكثر (تشويقاً) عما صاحب ودار خلال اجتماع أعضاء الشرف الأهلاوي الذي عُقد في منزل الدكتور خليل دهلوي بغياب مراسلي ومصوري الصحف.

تأخر الوصول للاجتماع

بداية كان الوقت المحدد للحضور وعقد الاجتماع عند العاشرة مساء، إلا أن الازدحام المروري الرهيب الذي تشهده جدة هذه الأيام (العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك) قد تسبب في تأخر وحضور أعضاء الشرف ليكتمل الحضور، وبداية عقد الاجتماع عند الحادية عشرة والربع مساء، ولم يستطع أحد أعضاء الشرف (الذي كان ينوي حضور الاجتماع) التواجد والحضور بسبب مجيئه لمقر نادي الأهلي ظناً منه أن الاجتماع سيعقد في النادي، ولم يسعفه الوقت للتحول من مقر النادي الأهلي (شرق جدة) إلى منزل خليل دهلوي (غرب جدة) بسبب الازدحام المروري، وبالتالي عدم الوصول في الوقت المناسب، فغاب عن حضور الاجتماع.

الحضور الأقوى

تواجد في الاجتماع أكثر من 25 من أعضاء الشرف، إلا أن الحضور الأقوى والأهم هو حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي رئيس هيئة أعضاء الشرف، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو الشرف الفعّال وقلب الأهلي النابض والداعم الأهلاوي الأبرز مادياً ومعنوياً.

مناقشة عامة

قبل الدخول في محاور الاجتماع الرئيسية كان هناك التحدث بالعموميات وتجاذب أطراف الحديث والحوارات الجانبية بين الأعضاء، وكذلك التحدث عن المستجدات على الساحة الرياضية وما يتعلق بالنادي الأهلي من قريب ومن بعيد، ومنافسات الموسم الرياضي وأمور أخرى تندرج تحت العموميات والمواضيع المختلفة.

تصادم.. واتفاق نموذجي

تلقى رئيس المجلس التنفيذي طارق كيال لوماً وانتقادات من عدد من أعضاء الشرف يتقدمهم رئيس النادي أحمد المرزوقي، وعبدالعزيز عبدالعال وذلك في تقديرهما لعدم قيام المجلس التنفيذي بأدواره المطلوبة لينتقل الحديث لكيال الذي فند وفتح النقاش بشكل أوسع وزادت وتيرة (التراشق) النقاشي إلى أن توصل الجميع إلى ضرورة دعم ومساندة كافة الأهلاويين والإدارة الأهلاوية ومساندتها ومشاركتها في اتخاذ القرار لما فيه مصلحة الكيان الأهلاوي.

ملفات المدربين

تم مناقشة وطرح أكثر من ستة أسماء لمدربين؛ لتولي مهمة الإشراف الفني على الفريق خلفاً للألماني بوكير ومن ضمنهم المدرب نيبوشا، إلا أن المجتمعين رأوا أن يغلق ملف نيبوشا ويتم البحث عن مدرب آخر.. وكانت الأغلبية ترى وتفضل اختيار مدرب برازيلي من بين عدد من الأسماء المطروحة إلى جانب المدرب الروماني (بلاتشي) للإمكانيات والقدرات الفنية التي يملكها المدرب.

اللاعبون الأجانب

تأكيداً للخبر الذي انفردت به (الجزيرة) في عددها الصادر يوم الأحد وما تميزت به عن جميع وسائل الإعلام بخصوص مفاوضة إدارة الأهلي لإدارة الشباب من أجل انضمام المحترف الغاني (أترام) لصفوف الأهلي، فقد أكد ذلك رئيس الأهلي حين طرح على طاولة أعضاء الشرف ما يتعلق بصفقة انتقال (أترام)، إلا أنه لم يكن هناك اقتناع كامل بضم اللاعب، وذلك من خلال آراء أوضحت أن ابتعاد (أترام) عن المشاركات المحلية مع الشباب واقتصار المشاركة في البطولات الخارجية ربما قد نتج عنه حالة سلبية من نواحي الجاهزية البدنية واللياقية والفنية وفقدانه لأجواء ولياقة المباريات الرسمية، وتم التطرق بخصوص اللاعبين الأجانب المتواجدين حالياً في صفوف الفريق.. واتفق الجميع على أن المهاجم (نوينز) هو الأسوا بينهم ولم يقدم أي مستوى مقنع، في حين أن هناك تباين في الآراء حول اللاعبين بدرة، وروديقو، ووافق أعضاء الشرف على ما اقترحته الإدارة الأهلاوية بعودة كايو البرازيلي عطفاً على ما قدمه اللاعب في الموسم الفائت من مستويات جيدة مع الفريق.

لجنة فنية

قدّر أعضاء شرف الأهلي أن اختيار المدرب الأجنبي الذي يقود الفريق واللاعبين الأجانب هي من أهم الموضوعات الطارئة والتي تحتاج إلى تركيز كبير ودقة للاختيار الأمثل، لذلك تمت الموافقة على تشكيل لجنة فنية برئاسة رئيس النادي أحمد المرزوقي، وعضوية كل من: أحمد عبدالواسع، ووجدي الطويل، وخالد الشنيف لتحديد اسم المدرب واللاعبين الأجانب بين عدد كبير من الملفات المتعلقة في هذا الشأن، والموافقة على ما ستقرره اللجنة الفنية.

وجبة السحور

عقب ذلك تمت مصادقة أعضاء الشرف وموافقتهم على نتائج وقرارات الاجتماع، وتوجه الجميع بأجواء تخللها الود والبهجة والأحاديث الجانبية إلى تناول وجبة السحور في ضيافة الدكتور خليل دهلوي الذي ساهم في اختلال النظام الغذائي للحاضرين، على حد وصف أحد أعضاء الشرف، حيث احتوى السحور على وجبات دسمة من ما لذ وطاب، وعندها أعلن أحمد المرزوقي الاستقلالية وتناول كميات كبيرة من الخضروات والمقبلات حتى وصوله لمرحلة الشبع التي تبعده عن الوجبات الدسمة والمشهية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد