Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/10/2007 G Issue 12791
الريـاضيـة
السبت 24 رمضان 1428   العدد  12791
للسنة الثانية على التوالي
الاتحاد يحقق لقب بطولة سلة الشوارع

جدة - حمود البقمي

في واحدة من أجمل المباريات التي شهدتها بطولة باناسونيك الرمضانية لكرة السلة (سلة الشوارع) 2007 استطاع فريق نادي الاتحاد المكون من نديم سلطاني ومصطفى خان وعبدالعزيز الزهراني أن يحقق لقب البطولة للسنة الثانية على التوالي بعد تحقيقة فوزا مثيرا وماراثونيا أمام فريق الجاينت المطعم بلاعبين أمريكيين بنتيجة 18 - 16.

المباراة النهائية التي شهدت وصول أفضل فريقين من 120 فريقا شهدت حضورا جماهيريا كبيرا أكد مدى شعبية رياضة كرة السلة وشهدت أيضا في اليوم الختامي حضورا مميزا من محبي كرة السلة يتقدمهم عبدالبديع لاري، عضو الاتحاد السعودي لكرة السلة وكابتن الاتحاد سابقاً حسن عطاالله والمدرب الوطني عبدالرحمن شاهين ولاعب النادي الأهلي سابقا والمدرب حالياً الكابتن أسعد تكروني وعدد كبير من الإعلاميين الرياضيين.

ومن أجمل فقرات الحفل الختامي عندما سطر لاعبو ذوي الاحتياجات الخاصة لمنتخب جدة لكرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة إبداعاتهم ومهاراتهم بقيادة مدربهم الخلوق عبدالرزاق فلاتة، لاعب نادي الوحدة سابقاً أمام الجمهور الكبير الذي غطى جنبات الملعب الرائع الذي صمم خصيصاً لهذه البطولة من خلال مباراة جميلة ومثيرة وكانت لفتة جميلة من اللجنة المنظمة لإتاحة الفرصة لهؤلاء اللاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة لإظهار مهاراتهم في كرة السلة أمام الحشد الكبير من الجماهير.

وقام عماد بيهم، مدير عام وكالة بوبليسيس جرافيكس المنظمة للبطولة بتخصيص جائزة مالية للفريقين من لاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي مباراة استعراضية شدت حماس الجماهير استطاع شباب نادي الأهلي الفوز على غريمهم شباب نادي الاتحاد بنتيجة 13 - 8 وأبدى الفريقان مستوى رائعا استطاعوا من خلال المباراة الاستعراضية امتاع الحضور الجماهيري.

وكان من نصيب الجماهير الكبيرة العديد من الجوائز القيمة التي قدمت من راعي البطولة الذهبي باناسونيك والرعاة الآخرين برجر كنج وسيارات ميني وقناة اقرأ.

وفي الختام قام الأستاذ فيصل العبدلي من شركة العيسائي بتسليم فريق نادي الاتحاد الجائزة الأولى وقدرها 10000 ريال وقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس نادي ميني بتسليم فريق الجاينت جائزة المركز الثاني وقدرها 5000 ريال.

وأوضح فراس المداح، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بأن البطولة كانت من أفضل البطولات التي نظمت خلال الست سنوات الأخيرة واستطاعت أن تحقق أهدافها بدعم رياضة السلة السعودية وإتاحة الفرصة لممارسة رياضتهم المفضلة في الشهر الفضيل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد