Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/10/2007 G Issue 12791
الاقتصادية
السبت 24 رمضان 1428   العدد  12791
الاكتتاب يقتصر على السعوديين بحد أدنى 50 سهماً
طرح 42% من الاتحاد التجاري للتأمين بقيمة 10 ريالات للسهم 27 أكتوبر

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

أعلنت شركة الاتحاد التجاري للتأمين أنها حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طرح 42% من أسهمها للاكتتاب العام وذلك خلال الفترة من 15 شوال 1428هـ الموافق 27 أكتوبر 2007م إلى 22 شوال 1428هـ الموافق 3 نوفمبر 2007م.

وتمثل إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 10.5 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 ريالات أي بدون علاوة إصدار، ويبلغ رأسمال الشركة 250 مليون سهم، منها 105 ملايين ريال تطرح للاكتتاب العام.

وقال عباس عبدالجليل المدير العام لشركة الاتحاد التجاري للتأمين: إن الاكتتاب في الشركة يقتصر على السعوديين فقط بحد أدنى 50 سهماً وحد أعلى 100 ألف سهم، ولكن يمكن التداول على السهم من قبل المقيمين في السعودية ومواطني مجلس التعاون الخليجي بعد انتهاء عملية الاكتتاب وإدراجه في التداول، مشيرا إلى أن الشركة عينت شركة بي إم جي مستشارا مالياً للشركة.

وأبان أن قطاع التأمين في السعودية يمثل أحد الروافد الاقتصادية المهمة، متوقعا أن يصل حجم سوق التأمين المحلية خلال السنوات الخمس المقبلة إلى نحو 15 مليار ريال، خصوصا بعد إقرار مجلس الوزراء التأمين الإلزامي الطبي للمقيمين، إضافة إلى التأمين الإلزامي على المسؤولية المدنية تجاه الغير (المركبات).

وأشار إلى أن الشركة تعمل منذ أكثر من 24 عاماً في السوق السعودية، وهي مسجلة في البحرين برأسمال يبلغ نحو 27 مليون دولار وهي المساهم الرئيسي في شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني في المملكة عبر فروعها الممتدة في المملكة، كما ترتبط الشركة بمعاهدات إعادة تأمين مع شركات إعادة تأمين من الدرجة الأولى.

وقال عبدالجليل: (إن خبرة والتزام الشركة تجاه احتياجات عملائها جعلتها تطور فلسفة عملها والتي تتلخص في تقديم خدمات تأمينية محددة وشاملة تناسب احتياجات عملائها وهذه الخدمات مدعومة بخبرات جهازها الفني المتخصص لتحليل وتطوير احتياجات عملائها سواء كانوا شركات أم أفراد.

وأشار مهند عباس عبدالجليل أن الشركة تسعى دائما إلى تقديم خدماتها التأمينية لمختلف الشركات والمؤسسات بطرق متقدمة ووفقا لأحدث المعايير التأمينية. وأضاف عبدالجليل قائلاً: إن تركيزنا سيكون على طرح منتجات تأمين تهتم بالجانب الشخصي الذي يعني تأمين الفرد لمنزله وسيارته وتنقله أثناء السفر والتأمين الطبي له وأفراد عائلته والحوادث الشخصية التي تصيبه لا سمح الله وتأمين سداد القروض في حالة عجزه الدائم إضافة إلى باقي أنواع التأمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد