Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/10/2007 G Issue 12791
الاقتصادية
السبت 24 رمضان 1428   العدد  12791
بمشاركة أكثر من 30 خبيراً
أمير مكة يرعى الملتقى الدولي لعلوم العمران شوال المقبل

«الجزيرة» - الرياض

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على إقامة فعاليات الملتقى الدولي الرابع عشر للجمعية السعودية لعلوم العمران في مكة المكرمة بعنوان: (العمران في مكة المكرمة الواقع والمستقبل).

وسيرعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، فعاليات الملتقى الذي تنظمه الجمعية السعودية لعلوم العمران خلال الفترة من 29 شوال - 5 ذي القعدة 1428 هـ والمتوقع أن يحضر الملتقى أكثر من ألف خبير ومختص وباحث من داخل المملكة وخارجها من المهتمين بمجال العمران، للتداول والنقاش وطرح أوراق العمل والبحوث والدراسات المتعلقة بمحاور الملتقى.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لعلوم العمران الدكتور سلمان بن تركي السديري أهمية إقامة هذه الفعالية المهمة، موضحاً أن موافقة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تأتي تجسيداً لاهتمامه بهذه الملتقيات التي تسهم في الارتقاء بالعلم والمعرفة وتعكس اهتمامه - أيده الله - بمكة المكرمة على وجه الخصوص.

وبيّن أن الجمعية تهدف من خلال هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على المشاريع العمرانية التي تشهدها المملكة وخصوصاً في الأماكن المقدسة.

من جهته قال الدكتور فيصل بن محمد الشريف رئيس اللجنة المنظمة للملتقى رئيس فرع الجمعية السعودية لعلوم العمران بمكة المكرمة أن الملتقى سيستضيف أكثر من 30 خبيراً يقدمون بحوثاً ودراسات من داخل المملكة وخارجها ليتحدثوا في هذا الملتقى، مبيناً أن اللقاء يهدف إلى إتاحة الفرصة للنقاش وتبادل الآراء بين المتخصصين من أجل تطوير الأفكار وتنقيحها، وكذلك توثيق وتحليل وتقويم المشاريع والتكوينات العمرانية مع إيجاد السبل لتبادل الخبرات وإيجاد توجهات عمرانية تتلاءم ومتطلبات المرحلة التي نعيشها مع مراعاة احتياجات البيئة العمرانية السعودية وعلاقاتها بالبيئة الطبيعية والاجتماعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد