Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/10/2007 G Issue 12791
الاقتصادية
السبت 24 رمضان 1428   العدد  12791
تبدأ عملها خلال السنوات الخمس المقبلة
إطلاق أول شركة متخصصة في خدمات النفط والغاز برأسمال 1.2 مليار ريال

الدمام - محمد الزهيري

يستعد مجموعة من رجال الأعمال والصناعيين السعوديين والخليجيين لإطلاق أول شركة سعودية مساهمة متخصصة في مجال خدمات النفط والغاز تستهدف العمل في هذين القطاعين على مستوى السعودية والخليج خلال السنوات الخمس المقبلة، في حين سيتطور العمل ليشمل الشرق الأوسط وإفريقيا.

وصرح رئيس فريق إطلاق الشركة وعضو مجلس إدارتها المهندس أسامة الكردي بأن الشركة يبلغ رأس مالها ملياراً و200 مليون ريال سعودي كشركة سعودية مساهمة مقفلة، ويقوم بإدارتها كوادر سعودية ودولية مؤهلة، وستدخل كمنافس قوي للشركات الأجنبية العاملة في السوق السعودية.

وأكد أن الشركة نجحت في كسب شريك استراتيجي هو شركة شنقلي أويل فيلد بتروليوم الصينية (ذراع خدمات النفط والغاز لشركة سينوبيك الصينية الشهيرة)، وهي التي تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة على مستوى العالم، كما تعد إحدى الشركات شبه الحكومية الصينية الحاضنة لأكثر من 200 شركة تنتظم جميع قطاعات خدمات النفط؛ مما سيضيف للشركة شمولية في مشاريعها وبعداً استراتيجياً.

وذكر الكردي أن الشركة الصينية ستتكفل بتوفير الدعم الفني والتقني ومنصات وأبراج لحفر آبار البترول ومعدات التنقيب عن البترول.

وقد تمّ الاتفاق على توفير عدد من أبراج حفر بقواعدها خلال الأشهر المقبلة، مضيفاً أن هذه الكمية تشكل الدفعة الأولى التي تلقتها مكامن السعودية من الشريك الصيني، وستتسلم الشركة كميات إضافية تشمل منصات الحفر ومعداتها منسجمة ومتناغمة مع حاجة الشركة وحجم عقد التشغيل والتي ستفوز بها من شركة أرامكو السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد