Al Jazirah NewsPaper Friday  05/10/2007 G Issue 12790
الريـاضيـة
الجمعة 23 رمضان 1428   العدد  12790
كنموذج للأندية الشاملة
الشباب.. يتفاعل مع احتفالية الوطن.. ويشارك المجتمع همومه

تقرير سلطان الجلمود

تأكيداً لدوره الريادي تجاه المجتمع وأبنائه أطلق نادي الشباب مؤخراً عدداً من البرامج الثقافية والاجتماعية خلال أيام شهر رمضان المبارك وذلك ضمن إستراتيجيته لهذا العام التي تستهدف تفعيل دور النادي بمفهومه الشامل، وتقديم أنشطة وبرامج ثقافية واجتماعية ترفع من وعي الشباب والأطفال وترسيخ العديد من المفاهيم القيم الوطنية والسلوكية في نفوسهم، والتأكيد على أن للأندية مهام وأدوارا غير تلك التي تعرف بها، حيث قدم نادي الشباب نفسه كنموذج للأندية الشاملة والفاعلة التي تميزت بتقديم أنشطة ثقافية واجتماعية تخدم المجتمع.

إفطار صائم للأيتام

وضمن إستراتيجيتها التي بدأتها هذا العام أقامت الشؤون الثقافية والاجتماعية في نادي الشباب وجبة إفطارصائم في الصالة الرياضية في النادي لمنسوبي جمعية رعاية الأيتام في الرياض (إنسان).وذلك بحضور صالح اليوسف مدير عام الجمعية وأعضاء الجمعية ومدير عام مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب الأستاذ عبد العزيز البتال وحضور خالد البلطان رئيس مجلس الإدارة الشبابية و أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي ولاعبي الفريق الكروي الأول واحتفاء الشبابيين بأطفال الجمعية وإدارتهم في احتفال بهيج، وبعد مأدبة الإفطار تسلم خالد البلطان درعا تذكاريا من مدير عام الجمعية ودرعا مماثلا من مدير التسويق في شركة سنابل السلام التي رعت الاحتفال.

اليوسف: الشباب زرع البسمة

وقدم صالح اليوسف مدير عام الجمعية شكره وتقديره للإدارة الشبابية وقال عن هذه المناسبة : في الواقع إن نادي الشباب بمثل هذا الاحتفاء ترجم الروح الرياضية بالمساهمة والمشاركة في البرامج الإنسانية وزرع البسمة على شفاه فئة عزيزة على قلوبنا حرمت من الإباء إلا أن الله سخر لها رجالا يتشرفون بخدمتهم، وأشاد اليوسف بتفاعل رجالات نادي الشباب مع أيتام الجمعية وبين بأنه من أهم برامج الجمعية هي برامج الدمج مع المجتمع لهؤلاء الأطفال لإيجاد فئة صالحة وهو الهدف الأسمى للجمعية التي ترعى هؤلاء الأيتام من سن الولادة حتى سن البلوغ والاعتماد على النفس واختتم اليوسف حديثه بالقول نادي الشباب له مشاركات فعالة ودعم مستمر من رئيسه خالد البلطان للجمعية وجزاهم الله كل خير على ذلك.

البتال: أتمنى أن تحذو الأندية حذو

الشباب

في حين امتدح مدير عام مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض الأستاذ عبد العزيز البتال هذه الخطوة وقال: إن إقامة مثل هذه المناسبات يجسد الدور الاجتماعي والثقافي للأندية، وتمنى أن تحذو الأندية الأخرى حذو الشباب في الاهتمام بهذا الجانب وتفعيله.

المهرجان الثقافي الوطني الثاني للأطفال

ومن هذا المنطلق نظم النادي مؤخراً المهرجان الثقافي الوطني الثاني للأطفال، وذلك احتفالا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حيث افتتح فعاليات المهرجان، ومعرض قصص الأطفال المصاحب عضو شرف النادي الأمير سلمان بن خالد ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري وسعادة الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي في العاصمة الرياض، واشتمل المهرجان الذي حضره أكثر من 2000 طفل على العديد من الفقرات التي امتدت أكثر من أربع ساعات تفاعل معها الحضور، وكانت أبرز ها (مسابقات، ألعاب، مشاهد مسرحية، عروض دراجات، أناشيد وطنية، ومعرض للكتاب ومجلات للأطفال)، حيث هدف المهرجان إلى غرس حب الوطن في نفوس الأطفال بأساليب مشوقة، وتنمية الوعي الثقافي لدى الأطفال من خلال دور النادي الثقافي والاجتماعي. وفي نهاية المهرجان تم تكريم الجهات المساهمة، حيث تم تكريم شركة الاتصالات السعودية الراعي الرسمي و جريدة الجزيرة ومجلة سنان الراعيان الإعلاميان، كما تم تكريم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ومخرج المهرجان الأستاذ عبد الهادي القرني والفرق المشاركة.

البلطان: الانشطة الثقافية والاجتماعية من الأولويات

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان أن الاهتمام بالمهرجان الوطني للأطفال يأتي في مقدمة الأولويات والاهتمام في إدارته، وقال: إن تشريف الأمير سلمان بن خالد لحفل اليوم ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري، والدكتور محمد الدبيان والحضور الغفير يؤكد مدى حب الأطفال وتعلقهم بوطنه، وكان ذلك أبرز أهداف المهرجان التي هدفنا من خلاله بتذكير الناشئة وتنشئتهم على حب الوطن. وأضاف البلطان بان هنالك خطة بشأن إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية خلال الأيام القادمة متمنياً أن تحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

الخضيري: نادي الشباب نموذج للاندية

من جانبه قدم وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري التهاني من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل لإدارة الشباب على نجاح المهرجان، إضافة إلى جميع الزملاء في اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي الذين يؤكدون الرسالة السامية والنبيلة لأندية الوطن. وأضاف أن إقامة هذا المهرجان بمناسبة اليوم الوطني يحتوى على العديد من الجوانب التثقيفية يبرز أهمية دور الأندية في مثل هذه المناسبات. وتمنى الخضير أن تحذو جميع الأندية حذو نادي الشباب الذي يعتبر النادي النموذجي في جميع الجوانب، وذلك من خلال الأدوار التي يقوم بها.

العليان: المهرجان هدف إلى غرس حب الوطن

من جهته أكد عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الثقافية بالنادي د. فهد بن علي العليان أن هذا الاحتفال جاء بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري للنادي الهادفة إلى تفعيل الأنشطة الثقافية والاجتماعية بالنادي، وأشاد العليان بالدعم اللا محدود الذي تتلقاه اللجنة الثقافية والاجتماعية من الرئيس الفخري، ورئيس مجلس الإدارة خالد البلطان للقيام بدورها تجاه أبناء الوطن من خلال الفعاليات المختلفة التي تقوم بتنظيمها، مشيراً إلى أن هذا الاحتفال يهدف إلى غرس حب الوطن وتنميته في نفوس الأطفال بأساليب مشوقة وممتعة، وأبان رئيس اللجنة الثقافية أن المهرجان احتوى على العديد من الفعاليات مثل: معرض كتاب، مسابقات، ألعاب، مشاهد مسرحية، وأناشيد وطنية، ويتخلله تقديم جوائز وهدايا تحمل شعار الوطن، وقدم العليان شكره وتقديره إلى المسئولين في شركة الاتصالات السعودية على رعايتهم لهذا المهرجان، والشكر موصول إلي جريدة الجزيرة ومجلة سنان لرعايتهم الإعلامية للمهرجان.

لقطات من المهرجان وحفل الإفطار

* أُنشدت أناشيد عدّة أثناء المهرجان بأصوات كبار المنشدين في المملكة تقدمهم عبد الله المهيدب وعبد العزيز الخنين وهاني المقبل تفاعل معها الأطفال في لقطة معبرة عن حبهم للوطن.

* حفل المهرجان بالعديد من العروض البهلوانية والمسرحية وكان عرض الدراجات هو الأفضل من حيث التفاعل لدى الحضور.

* شهد الحفل حضور شخصيات رياضية وفنية واجتماعية وكان شخصية مناحي (فايز المالكي) هي المميزة لدى الأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الفنان القدير.

* شهد معرض الكتاب ومجلات الأطفال إقبالا كبيرا من الحضور الذين حرصوا على اقتناء البعض من الكتب.

* رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبون يشاركون الأطفال الإفطار.

* الأطفال يتحلقون حول اللاعبين، ويلتقطون معه الصور التذكارية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد