Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/10/2007 G Issue 12788
الاقتصادية
الاربعاء 21 رمضان 1428   العدد  12788
ستاندرد آند بورز تمنح التعاونية تصنيف (A)
السبيهين: التصنيف يعزز وضعها في السوق العالمية

الرياض - «الجزيرة»

وصف الرئيس التنفيذي للتعاونية للتأمين علي عبدالرحمن السبيهين حصول الشركة على تصنيف (A) من ستاندرد آند بورز أنه إيجابي وضروري حيث إن تصنيف شركة التأمين بواسطة هيئات عالمية متخصصة يمنحها ثقة لدى عملائها ولاسيما العملاء الكبار ويتيح لها إسناد عمليات الاكتتاب في مخاطر كبيرة لاسيما أن المشروعات العملاقة ذات التمويل الدولي تشترط درجة عالية من الأمان لدى شركات التأمين وإعادة التأمين لتتمكن من توفير الدعم اللازم لتلك المشروعات. وقال السبيهين إن هذا التصنيف المتميز أيضاً يدعم الوضع النظامي للشركة بما يتماشى مع متطلبات نظام التأمين التعاوني سواء من حيث استيفاء شروط الممارسة أو حتى التعامل مع معيدي تأمين لديهم الحد المسموح به من التصنيف حسب النظام. وأوضح السبيهين أن كبار معيدي التأمين العالميين يضعون أيضاً شروطاً في تعاملاتهم مع شركات التأمين المباشر المحلية ويعتبر تصنيف الشركة المحلية بواسطة هيئة تصنيف عالمية أحد هذه الشروط، حيث تمنح الشركة قوة تفاوضية عند توقيع اتفاقيات إعادة التأمين في الأسواق العالمية.

وكانت ستاندرد آند بورز قد منحت التعاونية للتأمين تصنيف (A) ووضع عام مستقر للعام الثاني على التوالي فيما يعد أعلى تصنيف حصلت عليه شركة تأمين سعودية، كما يضع التعاونية ضمن أكبر 200 شركة تأمين في العالم.

وجاء في تقرير الهيئة الذي صدر هذا الأسبوع أن تقييم الشركة استند على عدد من عناصر القوة أهمها الإدارة الجيدة والإستراتيجية الواضحة، والوضع التنافسي القوي جداً، ورأس المال القوي جداً، والأداء التشغيلي الجيد فضلاً عن احتمالات النمو بمعدلات كبيرة.

وذكر التقرير أن التعاونية تتمتع بجودة الإدارة على كافة المستويات وهو من أهم عناصر التقييم الإيجابي، حيث تتسم إدارة الشركة، وبحسب تقرير الهيئة، بأنها متطورة وذات رؤية واضحة للنشاط، وأنها أظهرت بشكل مستمر قدرتها على التعامل مع التحديات التي واجهتها الشركة داخل سوق التأمين السعودي الذي لا يزال حتى الآن غير منظم بشكل كاف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد