Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/10/2007 G Issue 12787
الاقتصادية
الثلاثاء 20 رمضان 1428   العدد  12787
التجارة السعودية توافق على تأسيس بايونيرز السعودية للأوارق المالية كمساهمة مقفلة

«الجزيرة» - الرياض

وافقت وزارة التجارة والصناعة السعودية على تأسيس شركة بايونيرز السعودية للأوراق المالية كشركة مساهمة مقفلة، حيث أصدر الدكتور هاشم عبد الله يماني وزير التجارة والصناعة قرار الموافقة على الترخيص بتأسيس الشركة كمساهمة مقفلة بعد الاطلاع على نظام الشركات وترخيص هيئة السوق المالية للشركة بمزاولة أعمالها في البلاد.

وتتمثل أغراض شركة بايونيرز السعودية في مزاولة أعمال الوساطة في سوق الأسهم السعودية، وذلك عن طريق ممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل ووكيل، وتقديم المشورة وحفظ الأوراق المالية.

وبيّن عبد الرحمن القدادي عضو مجلس الإدارة في بايونيرز السعودية أن بايونيرز السعودية ستعمل على إثراء السوق السعودي من خلال خبراتها المتراكمة عبر خدمتها أكثر من 62 ألف عميل في الأسواق العالمية وذلك بعد صدور الموافقات التي حصلت عليها الشركة للعمل في البلاد، مشيراً إلى أن معدل تداول شركة بايونيرز القابضة حول العالم يصل إلى 62 مليار دولار.

وأضاف القدادي أن بايونيرز السعودية تقدم خدمات الوساطة المالية من خلال تكامل الخدمات وتنوع في الأدوات الاستثمارية التي تقدمها لعملائها بالصورة المثلى لمساعدتهم على تحقيق أعلى المكاسب في ظل أقل تعرض للمخاطر، وذكر أن بايونيرز تنفرد بتوفير أحدث بيانات السوق، وإخباره والدراسات الصادرة عنه لعملائها، التي تمكنهم من مراجعة إخبار الشركات والقطاعات التي يتم إضافتها يومية كذلك يمكنهم قراءة الاستراتيجيات المختلفة للسوق بشكل منتظم ودوري.

من جهة أخرى بدأت شركة بايونيرز في إجراء اختباراتها الداخلية لبرامج التنفيذ الكتروني بعد أن تعاقدت في وقت سابق مع شركة تريد نت للحاسب الآلي على تقديم أحدث البرامج وأنظمة التداول استعداد لبدء التنفيذ التجريبي خلال الأسابيع المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد