Al Jazirah NewsPaper Monday  01/10/2007 G Issue 12786
الريـاضيـة
الأثنين 19 رمضان 1428   العدد  12786
دردشة رمضانية
صالح المطلق في (دردشة رمضانية):
البطولة لن تتعدى هؤلاء.. والاهتمام بالدرجات السنية أمر ضروري!
مائدتي (تتسع) لجماهير النصر.. والعساف والعجلان وعوض أبرز الكُتّاب

إعداد - عبد الواحد المشيقح

دردشة رمضانية.. زاوية نقدمها يومياً خلال شهر رمضان المبارك.. نستضيف من خلالها النجوم.. من إداريين وأعضاء شرف ولاعبين وإعلاميين..وضيفنا اليوم الكابتن صالح المطلق نجم المنتخب السعودي وفريق النصر السابق.. فماذا قال..؟

* باختصار.. من أنت؟

- صالح المطلق

* أجمل رسالة وصلتك للتهنئة في رمضان..كانت مِن مَن؟

- تحديداً لا أستطيع ذلك.. لكن كل رسالة وصلتني من الأصدقاء جميعها تحمل معنى واحداً وبرمهتا رائعة.

* رسائل الجوال.. هل ترى أنها كافية للتهنئة في قدوم شهر رمضان؟

- طبعاً.. هي رسالة تُوصل المعنى وما دام أنها كذلك وتتذكر زميلك فهي في نظري كافية وتؤدي الغرض المطلوب منها.

* برنامجك اليومي كيف هو في شهر رمضان..؟

- برنامجي لا يختلف عن الآخرين فوقت الفطور أمر محسوم وصلاة التراويح شيء مهم بالبرنامج وبعدها هناك متسع من الوقت لتبادل الزيارات وتلبية احتياجات المنزل والأهل.

* الصحف اليومية متى تقرأها في رمضان؟

- صباحاً مع بداية الدوام..

* ليالي رمضان الحالية هل اختلفت عن السابق؟

- والله كثير.. أجواء رمضان الروحانية ما زالت موجودة.. لكن هناك أموراً كثيرة تغيرت فالوقت أصبح ضيقاً وهناك كثرة المشاغل وزحمة الناس والسيارات ولا تستطيع أن تؤدي أكثر من مشوار واحد في اليوم..

* دعوة إفطار لمن توجهها؟

- لكل جماهير النصر.!

* هل تذكر أول يوم صمت فيه؟

- أذكر أني صمت وأنا ابن ثمانية أعوام..

* لمن تتوقع بطولة الدوري الممتاز؟

- حسب القراءة الفنية فهي لن تتعدى الهلال والاتحاد والأهلي.

* ومن تتوقع أن يكون هدافاً للدوري؟

- يصعب التوقع خصوصاً أن معظم لاعبي الأندية غير السعوديين سيستبدلون ويحل مكانهم آخرون في فترة الاحتراف الثانية وبالتالي ممكن أن يبرز لاعب جديد خصوصاً في الفرق التي تملك صنّاع لعب متمكنين!

* كاتب رياضي تحرص على متابعة ما يكتب؟

- سليمان العساف وعبد الله العجلان وعوض رقعان.

* برنامج رياضي تحرص على متابعته؟

- كل الرياضة.

* ماذا تطلب من هؤلاء؟

اتحاد الكرة

* في مجموعة أشياء.. أهمها حكاية الدرجات السنية فالمطلوب الاهتمام والاهتمام والاهتمام بالدرجات السنية واستحداث بطولات لهم وأتمنى أن يسمح بالدوري الخاص للفرق الأولمبية أو دوري الشباب والسماح للاعب غير السعودي بالمشاركة مع هذه الفرق حتى يستفيد منه هؤلاء اللاعبون.

لجنة الحكام

* أتمنى الاستفادة من الدروس السابقة والاهتمام بحفظ مواد القانون لا يكفي لنجاح الحكم فلا بد من الاهتمام بالبُعد الشخصي للحكم وأن يكون صاحب فكر وثقافة عالية وشخصية قوية وأن يكون رمزاً كما هم بعض الحكام في الدول العربية والأوربية بالنواحي الشخصية والثقافية.

مدرب المنتخب

* أطلب منه أن لا يكتفي بما تحقق من نجاح في الفترة السابقة فهو قدم لنا مجموعة جديدة من اللاعبين الشباب وطلبي منه أن يتابعهم من خلال أنديتهم بالتحفيز والدعم والمتابعة والمراقبة لأمورهم الاحترافية والذاتية وأتمنى منه أن يقوم بذلك شخصياً لا يكون ذلك من خلال معسكر مدته شهر على أبعد الأحوال..

القناة الرياضية

* التجديد مطلب والاستفادة من الأشياء القديمة الناجحة ليس عيباً فهناك برنامج الطاولة المستديرة كان جيداً وبرنامج الديوانية كذلك ولا أعرف سر توقفهما وإذا كان هناك ما يمنع من إعادتهما من جديد فعلى الأقل أن تكون هناك برامج لا تقل عنهما..

الصحافة الرياضية

* الصحافة الرياضية تلعب أدواراً مهمة ولديها الأدوات كي تعالج أموراً تخدم الصالح العام كمثال على ذلك عندما أوقف خالد عزيز كان غالبية الطرح مورس بشكل لا يخدم المصلحة العامة فالصحافة مطلوب منها حماية اللاعبين والنجوم بالذات من الأخطاء فاللاعب يُحاط بعدة أمور وعدة أحداث قد تؤثر عليه.. ولذا فهي عليها دور كبير بدعم اللاعبين والنجوم بتغيير النهج والأسلوب مع موضوعاتهم التي يطرحونها!




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد