Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/09/2007 G Issue 12784
الريـاضيـة
السبت 17 رمضان 1428   العدد  12784
«الجزيرة» وسنان راعيان إعلاميان
انطلاق المهرجان الثقافي للأطفال بنادي الشباب

انطلقت يوم أمس الأول الخميس فعاليات المهرجان الثقافي الوطني الثاني للأطفال الذي نظمه نادي الشباب وذلك ضمن مشاركة النادي بالاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، و افتتح فعاليات المهرجان ومعرض قصص الأطفال المصاحب، عضو شرف النادي الأمير سلمان بن خالد ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري وسعادة الدكتور عبد العزيز بن محمد الدبيان مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي في العاصمة الرياض.

واشتمل المهرجان الذي حضره أكثر من 2000 طفل على العديد من الفقرات التي امتدت أكثر من أربع ساعات تفاعل معها الحضور، وكانت أبرز الفعاليات (مسابقات، ألعاب، مشاهد مسرحية، عروض دراجات، أناشيد وطنية، ومعرض للكتاب ومجلات للأطفال)، حيث هدف المهرجان إلى غرس حب الوطن في نفوس الأطفال بأساليب مشوقة، وتنمية الوعي الثقافي لدى الأطفال من خلال دور النادي الثقافي والاجتماعي.

وفي نهاية المهرجان تم تكريم الجهات المساهمة، حيث تم تكريم شركة الاتصالات السعودية الراعي الرسمي وجريدة الجزيرة ومجلة سنان الراعيان الإعلاميان، كما تم تكريم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ومخرج المهرجان الأستاذ عبد الهادي القرني والفرق المشاركة.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب خالد البلطان أن الاهتمام بالمهرجان الوطني للأطفال يأتي في مقدمة الأولويات والاهتمام في إدارته، وقال: إن تشريف الأمير سلمان بن خالد لحفل اليوم ووكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري، والدكتور محمد الدبيان والحضور الغفير، يؤكد مدى حب الأطفال وتعلُّقهم بوطنهم، وكان ذلك أبرز أهداف المهرجان الذي هدفنا من خلاله تذكير الناشئة وتنشئتهم على حب الوطن.

من جانبه قدم وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الأستاذ منصور الخضيري التهاني من قِبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل لإدارة الشباب على نجاح المهرجان، إضافة إلى جميع الزملاء في اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي الذين يؤكدون الرسالة السامية والنبيلة لأندية الوطن.

وأضاف أن إقامة هذا المهرجان بمناسبة اليوم الوطني يحتوي على العديد من الجوانب التثقيفية، يبرز أهمية دور الأندية في مثل هذه المناسبات. وتمنى الخضير أن تحذو جميع الأندية حذو نادي الشباب الذي يعتبر النادي النموذجي في جميع الجوانب، وذلك من خلال الأدوار التي يقوم بها.












 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد