Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/09/2007 G Issue 12784
الريـاضيـة
السبت 17 رمضان 1428   العدد  12784
التعاون طار بالكأس من أرض النهضة
بريدة تصفرّ

كتب - نبيل العبودي

نجح فريق التعاون في إضافة لقب ثالث له في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد لقبي (1417- 1421هـ) إثر فوزه البارحة على مضيفه في ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام (3- 2).. بعد مباراة مثيرة امتدت لشوطين إضافيين بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.. قبل أن ينجح البديل يوسف الحيائي في تعزيز كفة سكري القصيم بهدفه الثالث عند الدقيقة (103) من المباراة.

وكانت المواجهة قد شهدت إثارة مطلقة بين الفريقين لكن الأفضلية كانت أكثر للتعاون الذي بدأ منذ البداية أكثر إصراراً على تحقيق الفوز وإحراز لقب جديد يضاف إلى ألقابه السابقة، ويؤكد أنه مقبل على موسم مختلف هذا الموسم.

* بالأمس لم يرض نجوم سكري القصيم أن يجعلوها ليلة وأمسية رمضانية عادية وحولوها إلى ليلة مشهودة مطرزة بالذهب وبالأفراح وأعلنوها صريحة ومبكرة لجميع المنافسين، وبأن هذا الموسم لن يكون موسماً كغيره من المواسم الماضية؛ لأن برازيل القصيم أعاد إلى أذهان جماهيره التي تتراقصت على أنغام الفن الكروي والأهداف الرائعة والجميلة بقيادة نجمها وقائدها الفذ سعيد الأحمري الذي قاد كتيبة أبناء بريدة الساحرة؛ لأن تذيق أنصارها سكري القصيم بطعمه الحقيقي ونكهته اللذيذة بأيدي أبناء القصيم ونجومها في ليلة رمضانية مختلفة.

فكانت البطولة بالثلاثة هي بداية لعودة الأمجاد التعاونية وعودة لمعانقة الذهب من جديد.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين على خلاف ما كان متوقعا، حيث لم يترك الفريقان مجالا للحذر فكانت المبادرة الهجومية من جانب النهضة خلال الدقائق الأولى من المباراة قبل أن ينشط التعاون ويبدأ في مبادلة النهضة الهجوم. فكانت أولى الكرات الخطرة بعد مضي أكثر من ربع ساعة من كرة تبادلها أكثر من لاعب تعاوني قبل أن تصل للأحمري قائد الفريق الذي سددها زاحفة مرت إلى خارج المرمى بعد أن لامست يد الحارس إلى ركنية.. واستمر الحال على ما هو عليه من الجانيبن هجمات متبادلة إلا أنها كانت بعيدة عن الخطورة.

هدف بطعم السكري

مع مرور الدقيقة الـ29 ومن كرة تعاونية منقولة بينية إلى سعيد الأحمري المنطلق من الخلف يتقدم وبعد دخوله منطقة الجزاء يلعب الكرة جميلة ورائعة من فوق رأس الحارس ساقطة داخل المرمى هدفا تعاونيا أول يحمل الكثير من الروعة أداءً وجمالا وطريقة في التسجيل.

ليهدأ لاعبو التعاون قليلاً بعد هذا الهدف ويمنحوا النهضاويون الفرصة للمسك بزمام المباراة والسيطرة الميدانية داخل الملعب التي كانت محاولاتهم تفتقد للتركيز نتيجة للتسرع الذي كانوا عليه مع اعتماد التعاونيين على الكرات المرتدة، الذي كاد أن يعزز تقدم التعاون بهدف ثان بعد كرة لعبها الأحمري عرضية أمام المرمى إلا أن الخيبري سدد برأسه واعتلت العارضة. وكان حارس التعاون الثنيان قد تصدى لتسديدتين متتاليتين.

مجرشي يعدل النتيجة

مع الدقيقة الـ45 ومن جراء محاولات النهضة المتكررة لتعديل النتيجة ومن كرة تناقلها لاعبو النهضة فيما بينهم تصل إلى مجرشي المنطلق من منتصف ملعب التعاون يواجه حارس المرمى الثنيان ويلعبها أرضية زاحفة في أقصى الزاوية اليمنى هدفاً نهضاوياً عدّل به النتيجة وانتهى عليه الشوط الأول.

الشوط الثاني من المباراة بدأ بصورة أهدى عما كانت عليه بداية الأول.. وأن بقية الأفضلية النسبية خلال تلك الدقائق لمصلحة النهضة ولكنها أفضلية بلا خطورة.

هدف ثانٍ للنهضة

مع الدقيقة الـ11 من هذا الشوط ومن كرة أخطأ فيها لاعبو التعاون ليخطف الكرة لاعب النهضة عبدالله جاسم وينطلق بها بين ثلاثة لاعبين ويسدد الكرة بقوة عنيفة على يسار الحارس هدفاً نهضاويا ثانيا أكد به أفضلية فريقه.

الزهراني يعدل النتيجة

مع الدقيقة الـ63 ومن خطأ محتسب لصالح قائد التعاون سعيد الأحمري ومن كرة مباشرة يسدد حسن الزهراني الكرة مباشرة على يسار الحارس هدفاً ثانيا للتعاون عدل به النتيجة.

بعد هذا الهدف عاد الأداء من الجانبين يميل إلى الهدوء نسبياً وإن ظهرت محاولات فريق التعاون هي الأبرز والأكثر ظهوراً والتي كان لاعبو النهضة يواجهونها ببعض المخاشنات التي نال على أثرها المدافع وائل الفيحاني بطاقتين صفراويين ليضطر النهضة لإكمال المباراة بعشرة لاعبين فقط.

ليحاول التعاونيون استغلال النقص لمصلحتهم وإن كان مدرب النهضة وراغان قد أجرى تبديلاً هجومياً بان دخول فيصل الطويل بدلاً من الحارثي ليرد عليه كليبر مدرب التعاون بتبديل هجومي هو الآخر من جذل الحيائي بدلاً من الخيبري لاستغلال النقص، فكاد جاسم أن يكرر نفس هدفه عندما سدد كرة تصدى لها الحارس التعاوني عبدالله الثنيان لترتد ولم تجد من يتابعها.

ويقدم حارس النهضة علي جابر هدية أخرى للتعاونيين لم يستقل كما يجب عندما أمسك الكرة خارج المنطقة، ولكن الزهراني لم ينفذ الخطأ كما يجب لتصطدم الكرة بالحائط وتضيع فرصة تعاونية إلا أنه وبرغم ذلك لم يكن هناك أي مبادرة هجومية خطرة من جانب التعاون بل إن المحاولات بقيت تظهر بشكل أكبر من جانب النهضة.

ولكن الحال استمر بلا نتيجة لتبقى النتيجة على ما هي عليه حتى أعلن حكمها نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدفين لكل منهما.

ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

في الشوط الإضافي الأول استمر اللعب وسط تفوق تعاوني، وقد اتضح على لاعبي النهضة تأثرهم بفقدان المخزون اللياقي.

الحيائي يسجل الثالث

عند الدقيقة الـ13 من هذا الشوط من ضربة ركنية لصالح التعاون نفذها الحربي داخل المنطقة أمام المرمى تماماً لتجد اللاعب البديل الحيائي الذي سددها مباشرة في المرمى على يسار الحارس هدفاً تعاونياً ثالثاً.

وفي الشوط الإضافي الثاني تبدل الحال لمصلحة النهضة وهو أمر طبيعي نتيجة لتقدم التعاون بالنتيجة بغية التعديل والعودة من جديد إلى المباراة التي كانت تسير لمصلحة التعاون.فلم يكن خلال هذا الشوط أي شيء ولم تتغير النتيجة وبقيت على ما هي عليه حتى أعلن حكمها الناجح الزهراني نهايتها بفوز التعاون وتحقيق اللقب.

من المباراة

- الأهداف الأربعة التي سجلت في الأشواط الأصلية كانت نتيجة لأخطاء مشتركة بين الدفاع والحراسة استغلها المهاجمون وسجلوا منها.

- الأحمري وعبدالله جاسم سجلا هدفين رائعين كانا بحق من أجمل الأهداف في المباراة.

- الفريقان قدما مباراة نهائية جميلة استحق عليها التعاون الفوز والبطولة.

- حكم اللقاء خالد الزهراني كان هو الآخر ناجحاً كبيراً في المباراة فكانت جميع قراراته صائبة وقاد المباراة بكل اقتدار.

-بعد المباراة تسلم نجوم التعاون الكأس والميداليات الذهبية وسط احتفالية جماهيرية كبيرة.. فيما تسلم لاعبو النهضة الميداليات الفضية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد