Al Jazirah NewsPaper Saturday  29/09/2007 G Issue 12784
الاقتصادية
السبت 17 رمضان 1428   العدد  12784
على خلفية حادث الحريق لمحطة توليد الجوبة.. اليمني:
المرافق المهمة لم تتأثر بالانقطاع.. وتغذية كافة المشتركين اليوم

الرياض - الظهران - سعيد الغامدي - حسين بالحارث

إلحاقاً للبيانين الصحافيين اللذين أصدرتهما الشركة السعودية للكهرباء يومي الأربعاء والخميس 14 - 15 رمضان 1428هـ الموافق 26 - 27 سبتمبر 2007م عن حادث الحريق في محطة ضخ الوقود لمحطة توليد الجوبة التي تغذي كل من محافظتي وادي الدواسر والسليل بالكهرباء، والجهود التي تبذلها الشركة لإعادة تشغيل المحطة أوضح عبد السلام بن عبد العزيز اليمني نائب الرئيس للشؤون العامة أن الشركة تمكنت من تغذية نحو 50 م.و من أحمال المشتركين في محافظتي وادي الدواسر والسليل، يتم تدويرها بالتناوب، حيث تم بحمد الله إعادة وحدتين من وحدات التوليد الرئيسية بالمحطة المتأثرة بالحريق بقدرة 40 م. و إلى الخدمة صباح أمس الجمعة 16 رمضان 1428هـ.

وبين اليمني أنه وصل مزيد من المولدات المتنقلة من مناطق المملكة الأخرى ليصل إجمالي المولدات التي تم نقلها 56 مولداً تم ربطها جميعا بالشبكة، كما تم تشغيل مولد آخر بالمحطة بعد ظهر أمس الجمعة ليصل إجمالي القدرة المتوافرة حوالي 100 م. و وتغطي 75% من الأحمال.

وأكد عبد السلام اليمني أن جميع المرافق المهمة من مستشفيات، ومرافق حكومية لم تتأثر بالانقطاع حيث تمت تغذيتها من المولدات المتنقلة، وحسب البرنامج الذي تسير عليه الشركة، سيتم - إن شاء الله - تغذية كامل المشتركين اليوم السبت 17 رمضان دون انقطاع بعد دخول بقية الوحدات.

من جهة ثانية أوضح مدير العلاقات العامة في أرامكو السعودية، زياد بن محمد الشيحة، أن أعمال محطة التوزيع التابعة للشركة في محافظة السليل لم تتأثر من جراء انقطاع الكهرباء في المحافظة حيث عوضت المولدات الاحتياطية في المحطة على الفور انقطاع الكهرباء وسارت الأمور في المحطة بصورتها المعتادة حيث تم تسليم المنتجات البترولية لعملاء المحطة في مواعيدها.وقال الشيحة إن لدى أرامكو السعودية خطط طوارئ واحتياطات للتعامل مع مثل هذه الظروف بما يضمن سلامة وانسيابية منتجاتها وعدم تأثر السوق بمثل هذه الظروف.

ومن جانب آخر ذكر الشيحة أن فرقة الإطفاء التابعة للشركة في محطة التوزيع شاركت مع فرق الدفاع المدني في المحافظة لإخماد الحريق الذي شب في محطة الكهرباء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد