Al Jazirah NewsPaper Friday  28/09/2007 G Issue 12783
الريـاضيـة
الجمعة 16 رمضان 1428   العدد  12783
برئاسة الأمير نواف بن فيصل
لجنة شؤون الاتحادات الرياضية تعقد اجتماعها النهائي لوضع التفاصيل الكاملة لعملية انتخاب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس لجنة شؤون الاتحادات الرياضية أمس بمكتب سموه بالرياض اجتماعا للجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

وقد أوضح سموه عقب نهاية الاجتماع أن هذا الاجتماع كان هو الاجتماع النهائي لوضع التفاصيل الكاملة لعملية انتخاب مجالس إدارات الاتحادات الرياضية السعودية بشكلها المتكامل والتي ستكون بدايتها وفقا للتوجيه السامي الكريم بانتخاب 50% من أعضاء مجالس إدارات الاتحادات.. مشيرا سموه الى انه تم وضع الخطة الكاملة للعملية الانتخابية منذ بداية عملية التعريف للأندية بطريقتها التي سيتم فيها التوضيح لكافة الأندية السعودية التي يحق لها الدخول للانتخابات حتى انتهاء عملية الاقتراع وفرز الأصوات والإعلان عنها.

وأضاف سموه انه تم طبع النظام الخاص بالانتخابات الذي يشتمل على قواعدها وكيفيتها وسيتم توزيعه على الأندية الرياضية السعودية وكافة الجهات التي يحق لها الدخول في العملية الانتخابية..

وبيّن سموه ان بدء التنفيذ سيكون بمشيئة الله تعالى عقب اجازة عيد الفطر المبارك حيث ستكون البداية التعريفية للعملية الانتخابية بمؤتمر صحفي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبحضور كافة ممثلي الاندية السعودية والهيئات التي يحق لها الانتخاب حيث سيكون هذا المؤتمر انطلاقة لبدء العملية الانتخابية للاتحادات الرياضية.

وأشار سموه بأن العملية الانتخابية ستكون وفق ما هو معمول به في كافة دول العالم حيث تم وضع الخطوات الخاصة بالعملية وتم تحديدها بكل دقة في الوقت والزمن والساعة المحددة وستعلن تفاصيل ذلك في المؤتمر الصحفي لسمو الرئيس العام.

وقال سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز أنه وبعد ان ننهي عملية الانتخاب وفرز الأصوات والإعلان عن النتائج النهائية سيتم ان شاء الله الإعلان عن تشكيل مجالس إدارات الاتحادات الرياضية بشكل متكامل يعقب ذلك بحوالي شهر ان شاء الله الإعلان عن تشكيل مجلس ادارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية وعقد جمعيتها العمومية.

وأبدى سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب تفاؤله بنجاح كافة الخطوات التي اتخذتها لجنة شؤون الاتحادات الرياضية في هذا الجانب.. مشيرا إلى ان اللجنة ورغم انها اخذت وقتا طويلا في الاعداد والترتيب لهذه العملية وذلك كله كان من باب الحرص على ان تكون العملية الانتخابية نظامية من كافة الجوانب إلى جانب الحرص على الاستعانة ببعض الخبرات والمتخصصين في العمليات الانتخابية دوليا ومحليا وأخذ رأيها في هذا الجانب واطلعت على معظم اللوائح والأنظمة المطبقة في بعض الدول العربية ذات التجارب الجيدة في هذا المجال بهدف الاستفادة مما توصلت إليه.

وأعرب سموه في ختام تصريحه عن تمنياته بأن تكون لجنة شؤون الاتحادات قد وفقت في كافة ما اتخذته من خطوات في العملية الانتخابية للاتحادات الرياضية السعودية في سبيل الارتقاء بأدائها لما فيه صالح الرياضة السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد