Al Jazirah NewsPaper Friday  28/09/2007 G Issue 12783
الاقتصادية
الجمعة 16 رمضان 1428   العدد  12783
مكاتب أرامكو الدولية تحتفل بذكرى اليوم الوطني

«الجزيرة» - الظهران

احتفلت مكاتب أرامكو السعودية الدولية في كل من العاصمة اليابانية طوكيو، ومدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية بحلول اليوم الوطني السعودي كل على طريقته وفي محيطه السعودي المتوفر. فقد قام رئيس شركة خدمات أرامكو، كبير إدارييها التنفيذيين في هيوستن، الأستاذ محمد القحطاني، ومجموعة من موظفي الشركة هناك بالمشاركة في الاحتفالات السعودية التي نظمتها القنصلية السعودية هناك بفندق الماريوت، وبحضور القنصل السعودي العام معالي الدكتور عبدالرحمن الشايع.

وقد افتتح الشايع الحفل بكلمة ركز فيها على أهمية العلاقات السعودية الأمريكية ونموها المتواصل عبر السنين. وكان من ضمن الحضور في الحفل الذين وصل عددهم إلى 250 شخصاً، عدد من ممثلي مكاتب الملحقيات الأخرى في هيوستن، إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعات، وأفراد الجالية السعودية التي تعمل في منطقة هيوستن. وقد جرى خلال الحفل توزيع مجموعة من المطبوعات التي تحتوي معلومات مهمة عن منطقة الشرق الأوسط، والمملكة العربية السعودية وتاريخ نشأتها، ومن ضمن هذه المطبوعات مجلات دورية تنتجها أرامكو السعودية من مثل: (عالم أرامكو السعودية) التي تصدر باللغة الإنجليزية.

ومن أقاصي الغرب الأمريكي، إلى أقاصي الشرق الآسيوي، حيث احتفل نحو 800 شخص في العاصمة اليابانية طوكيو، ومنهم منسوبو مكتب شركة البترول السعودي المحدودة التابعة لأرامكو السعودية في طوكيو، وأفراد أسرهم باليوم الوطني السابع والسبعين بمقر السفارة السعودية هناك. وكان من بين الحضور أيضاً عدد من المسؤولين اليابانيين، وعدد من سفراء الدول العربية والإسلامية في طوكيو، وأفراد الجاليات العربية والإسلامية، إضافة إلى العاملين والطلاب السعوديين في اليابان.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد