Al Jazirah NewsPaper Friday  28/09/2007 G Issue 12783
الاقتصادية
الجمعة 16 رمضان 1428   العدد  12783
مؤكداً أهمية إيجاد علاقات تنظيمية مبنية على الوضوح والشفافية والعدل
المالك: سنبدأ طلب مرئيات العموم حول شروط تقديم خدمات الإنترنت والثابت والمتنقل السبت

«الجزيرة» - حازم الشرقاوي

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان بن محمد المالك ل«الجزيرة» على أن الهيئة ستقوم من بعد غد السبت بطلب مرئيات العموم حول وثائق شروط تقديم خدمات كل من الاتصالات المتنقلة، والاتصالات الهاتفية الثابتة، والمعطيات والإنترنت. وأوضح أن هذه المرئيات تأتي في إطار مساعي الهيئة في تنظيم سوق الاتصالات وتقنية المعلومات، بما يكفل لمستخدمي ومقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وجود علاقات تنظيمية مبنية على الوضوح والشفافية والعدل، وذلك لحماية الصالح العام وحقوق والتزامات جميع الأطراف.

وقال: إن الهيئة تعمل على إعداد وإصدار وثائق شروط تقديم خدمات كل من الاتصالات المتنقلة، والاتصالات الهاتفية الثابتة، والمعطيات والإنترنت، وتتضمن حقوق والتزامات كل من مقدمي ومستخدمي تلك الخدمات والموضوعات ذات العلاقة. وألمح إلى أن الهيئة تدعو المهتمين والمختصين والعموم لإبداء مرئياتهم ومقترحاتهم في أي من الموضوعات المطروحة في هذه الوثائق المرفقة، مع إيضاح الأسباب والمبررات والمعلومات الإضافية ذات العلاقة، مؤكداً على أن وثيقة طلب المرئيات وأيّ ردود عليها ليست ملزمة لها، كما أن جميع الرّدود تعتبر مملوكة لها.

أضاف أن الهيئة تعتزم أن تأخذ في اعتبارها جميع المرئيات والمبررات والبيانات والتحاليل المرتبطة بها، التي تقدمها الأطراف المهتمة، بالإضافة إلى نتائج دراساتها وتحليلاتها الخاصة. وسينعكس كل هذا في النسخة النهائية لوثائق شروط تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة، الاتصالات الهاتفية الثابتة، والمعطيات والإنترنت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد