Al Jazirah NewsPaper Friday  28/09/2007 G Issue 12783
الاقتصادية
الجمعة 16 رمضان 1428   العدد  12783
استهلاكيات

* يشهد شارع يقع في أحد أحياء شوارع مدينة الرياض زحاماً شديداً قبل الإفطار بأربعين دقيقة، هذا الزحام من العمالة الآسيوية بسبب كثرة المطاعم المختصة بأكلاتهم.. الغريب في هذا الأمر أن هذه المطاعم تقوم بعرض أكلاتها على طاولات مكشوفة وأمام هذه المطاعم.. وبأسعار متفاوتة وأيضاً بأساليب تفتقد لمقومات النظافة والحفاظ على الصحة.

* في تقرير للغرفة التجارية كشف أن ضعف الرقابة على تداول السلع هو السبب الرئيس في انتشار السلع المقلدة والمغشوشة، وأوعز التقرير إلى أن ضعف الرقابة عائد إلى صعوبة الإمساك بمرتكبي عمليات الغش والتقليد.. هل ننتظر تقريراً من الجهة المعنية ترد على هذا التقرير.

* انتشار محلات غسيل الملابس والإقبال عليها من المواطنين خصوصاً في الشهر الفضيل.. وتفاوت الأسعار بين هذه المغاسل، ألا يوجد لها رقابة للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية المطلوبة!!.. وكذلك التقيد بالأسعار وشروط النظافة.

* في رقم تجاوز الثمانية تريليون دولار لضبط حالات الغش التجاري على مستوى العالم.. أصبح المستهلك لدينا أمام خيار واحد فقط للحد من ظاهرة الغش التجاري وهو مسألة الوعي الاستهلاكي لديه، والحرص على شراء السلع التي تحقق المواصفات والمقاييس المنصوص عليها في الجهات الرسمية..وكذلك لابد من زيادة البرامج التوعوية والإرشادية لهذا الهدف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد