Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/09/2007 G Issue 12781
الاقتصادية
الاربعاء 14 رمضان 1428   العدد  12781
الأمير سعود بن ثنيان يوقع 4 عقود للدراسات الإستراتيجية للهيئة الملكية للجبيل وينبع

الرياض - نواف الفقير - واس

بدأت الهيئة الملكية للجبيل وينبع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية الشاملة خلال العشرين عاما المقبلة التي تأتي استجابة للأوضاع المتغيرة محليا ودوليا، حيث وقع صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض أمس أربعة عقود مع شركة آرنست آند يونغ العالمية المتخصصة في إعداد الدراسات الإستراتيجية بلغت تكلفتها الإجمالية (18.446.448) ريال حيث تمثل هذه العقود دارسات مرحلة التأسيس.

ويتضمن العقد الأول إعداد الهياكل التنظيمية أما الثاني فقد جاء لتطوير كفاءة التشغيل وإدارة الأداء أما إدارة التغيير فحددت للعقد الثالث في حين ذهب العقد الأخير إلى إدارة مكتب برنامج مشروع الخطة الإستراتيجية وفقا للمعايير العالمية للمعهد الدولي لإدارة المشاريع.

وقال سمو الأمير سعود: (إن الخطة الشاملة سوف تسخر لخدمة الاقتصاد السعودي والصناعات البتروكيماوية في المملكة عن طريق رفع مساهمة مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين في الناتج المحلي الوطني وفتح آفاق جديدة لاستقطاب الكفاءات السعودية المتخصصة وتشجيع الاستثمار وتطوير الصناعات البتروكيماوية والصناعات المعتمدة على الطاقة الكثيفة في المملكة).

وأضاف سموه في تصريح صحفي عقب حفل التوقيع (انه سيتم من خلال هذه الخطة إعادة هيكلة العمل في الهيئة الملكية بما يساعد على تحسين فعالية الأداء والإنتاجية وتطبيق أحدث أساليب التقنية مما يساهم في جعل الهيئة الملكية نموذجاً إدارياً متميزاً).. مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الخطة يأتي مكملاً لمسيرة ما تم تحقيقه من انجازات عملاقة في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين.

واختتم سمو رئيس الهيئة الملكية تصريحه مؤكدا أن ما تم إنجازه هو ثمرة للفكر الاستراتيجي وللرؤية الحكيمة للقيادة متطلعاً في الوقت ذاته أن تساهم هذه الدراسات والتطوير الذي تشهده الهيئة الملكية في تحقيق أهداف الهيئة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد