Al Jazirah NewsPaper Wednesday  26/09/2007 G Issue 12781
الاقتصادية
الاربعاء 14 رمضان 1428   العدد  12781
محققة أرباحاً قدرها 285 مليون ريال
المملكة القابضة تعيد تمويل فندق جورج الخامس بباريس

«الجزيرة» - الرياض

قامت شركة المملكة القابضة بإعادة تمويل فندق جورج الخامس فور سيزنز في باريس محققة أرباحا قدرها 285 مليون ريال. وقد جاءت هذه الصفقة في ظل توجهات الشركة لمواصلة جني أرباح من محفظتها الاستثمارية في القطاع الفندقي.

وقد تصدر فندق جورج الخامس في باريس تصنيف الفنادق العالمية لعدة سنوات كان آخرها حصوله على المرتبة الأولى في فرنسا والعالم حسب استبيان زاغات للعام 2007-2008م.

ووصف الاستبيان فندق جورج الخامس بأنه جوهرة في تاج فنادق الفورسيزنز بجماله ورونقه الرائع المتناسق وفخامته التي تزينها باقات من الزهور المنتقاة بعناية فائقة، إضافة إلى تميز غرفه بإطلالة رائعة، والنادي الصحي بخدماته وعنايته الرائعة، وفريق العمل الذي يحرص على راحة الضيف. كما يحتوي الفندق على المطعم الشهير لو سانك الحاصل أكثر من مرة على جائزة نجمة مشيلين الثالثة التي تمنح لأفضل المطاعم في فرنسا وهي أعلى جائزة يمكن الحصول عليها. ويعمل بالمطعم فريق من الطهاة المختصين بقيادة الشيف فيلبي ليجيندر الذي انضم إلى فندق جورج الخامس في ديسمبر عام 1999م جالبا معه شهرته الواسعة إلى الفندق المفعم بالتاريخ. هذا وصنف استبيان زاغات ZAGAT للعام 2007-2008م مطعم لو سانك Le Cinq كأفضل مطعم في باريس، وأفضل مطعم فندق في باريس، وأفضل مطعم جودة وخدمة في باريس.

والجدير بالذكر أن فندق جورج الخامس احتل المرتبة الأولى في فرنسا والعالم كأفضل فندق لرجال الأعمال في العالم حسب استبيان مجلة كوندي ناست ترافلير وهو متخصص في تقييم الفنادق حول العالم أيضا، وهذا التصنيف الأعلى للفندق في تقييم نسخة أمريكية، وعلى هذا الإنجاز العظيم أكد الأمير الوليد بأن الفندق (الأفضل في العالم بلا منازع). وتحدث التصنيف عن الفندق الباريسي العريق وأحد أسباب تصدره لهذا الاستبيان: (عندما نتحدث عن تقديم الخدمات لرجال الأعمال المسافرين، فإن الفنادق وجدت بأن أهمية توفير تسهيلات لهم ومراعاة احتياجاتهم تعادل أهمية الرفاهية الفندقية.. فإن فندق جورج الخامس يرسل من يستقبل نزلاءه عند الطائرة ويقوم بتسهيل الإجراءات اللازمة في المطار).

هذا وسبق أن صنفت مجلة دليل جاليفانترز المتخصصة في أخبار صناعة الفنادق عالميا فندق فور سينزنز جورج الخامس الأفضل بين فنادق العالم الفخمة وذلك للعام الرابع على التوالي، وأفضل فندق في أوروبا للعام السادس على التوالي، وأفضل مطعم فندق للسنة الرابعة على التوالي.

كما تصدر الفندق المرتبة الأولى ضمن أفضل 80 فندقاً في العالم حسب استبيان مجلة انستيتيوشونال إنفيستور الرابع والعشرين للعام 2004م المتخصص في تقييم الفنادق حول العالم.

وكانت صحيفة لوتيليري قد أصدرت تقريرا في سبتمبر 2002 بعنوان (فندق فور سينزنز جورج الخامس أفضل فندق فخم في العالم للعام 2002-2003م).

كما نشرت مجلة فوربز جلوبال في عددها الصادر في مارس 2002م نتيجة استفتاء عالمي حول أفضل فنادق العالم شمل شريحة عددها 25 ألفاً من رجال الأعمال من أصحاب القرار مثل رؤساء شركات، ومديرين تنفيذيين، وأصحاب شركات، وشركاء ممن يتطلب عملهم السفر بكثرة والبقاء في فنادق توفر لهم خدمات مميزة لتسهيل أعمالهم، وحاز فندق جورج الخامس George V على مرتبة أفضل فندق في العالم.

وكان سمو الأمير الوليد قد اشترى هذا العقار الباريسي المميز في عام 1996م بمبلغ 178 مليون دولار ليعيد ترميمه بالكامل مما استدعى إغلاق الفندق لمدة سنتين منذ ديسمبر 1997م ليعاد افتتاحه بحلته الجديدة في ديسمبر 1999م. وبلغت تكلفة ترميم الفندق 125 مليون دولار، لتصل بذلك التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 303 ملايين دولار مما يعكس مدى العناية التي أولاها سمو الأمير الوليد لإعادة البهجة والرونق لهذه التحفة الباريسية. ومنذ افتتاح فندق فورسينزنز جورج الخامس بحلته وإطلالته الجديدتين، اكتسب صيتا عالميا على أعلى المستويات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد