Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/09/2007 G Issue 12780
الريـاضيـة
الثلاثاء 13 رمضان 1428   العدد  12780
حوار مفتوح حول قضايا الإعلام الرياضي

كتب - عبد الله المالكي

أقام الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مساء أمس الأول ندوة بعنوان (الحوار المفتوح حول قضايا الإعلام الرياضي العربي) بمركز الملك فهد الثقافي وقد أدار هذه الندوة المستشار بالقناة الرياضية الأستاذ عادل عصام الدين الذي قدّم ضيفي هذه الندوة الأستاذ محمد جميل رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والأستاذ طلال آل الشيخ نائب الاتحاد العربي للصحافة. وبدأ الأستاذ عادل عصام الدين هذه الندوة بالترحيب بالضيوف والمشاركين في هذا الحفل، كما تطرق لمفهوم هذه الندوة التي تهمّ الشباب العربي الرياضي، ثم منح بعدها الفرصة للأستاذ محمد جميل في عشر دقائق تحدث عن عصر العولمة والانتقال الكبير في مراحل الحياة، كما قدم بحثاً تحليلياً عن العولمة، وطالب الإعلام بتحدي متغيرات العصر، وأن نسمو بهذه المهنة إلى أعلى قممها.

بعدها تحدث الأستاذ طلال آل الشيخ حول تأثير الرياضة في المجتمعات وأثرها السلبي والإيجابي، مستنداً إلى مقولة: (الرياضة أصلحت ما أفسدته السياسة). كما تطرق للإعلام الرياضي السعودي ودوره في ثقافة الطفل وطالب بالابتعاد عن التعصب والرقيّ إلى أفضل المستويات، مؤكداً أن الإحصائيات تشير إلى أن أغلب الشباب في المملكة رياضيون؛ نظراً إلى دور الإعلام سواء الإعلام المرئي أو الإعلام المقروء الذي وصل عدد صفحاته اليومية إلى 100-150 صفحة رياضية يومية. بعدها بدأ الحوار والمناقشة في هذه الندوة.

من الندوة

تجوّل المكرَّمون العرب داخل مركز الملك فهد الثقافي؛ حيث قام الأستاذ صالح الماجد بالتجول مع المكرمين في المعرض الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني، وتابع المكرمون اللوحات الفنية التي تبرز واقع المملكة والاحتفال بهذا اليوم الوطني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد