Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/09/2007 G Issue 12780
الاقتصادية
الثلاثاء 13 رمضان 1428   العدد  12780
تمليك تقرر زيادة رأسمالها بنسبة 133% ليرتفع إلى 420 مليون ريال

أقرت الجمعية العمومية لشركة تمليك المحدودة زيادة رأسمال الشركة إلى 240 مليون ريال ليرتفع رأسمالها من 180 مليون ريال إلى 420 مليون ريال بنسبة زيادة بلغت نحو 133.3%، وتأتي هذه الزيادة التي ستتم عن طريق إصدار حصص جديدة يتم الاكتتاب بها من قبل الشركاء الحاليين في الشركة، لمواكبة النمو العقاري الكبير الحاصل والمتوقع في السوق السعودية وتلبية للمتطلبات السكنية للشرائح المختلفة في المجتمع السعودي، ومن المقرر أن يتم تغطية الفائض عن طريق مستثمرين استراتيجيين.

من جانبه قال م. زهير حمزة المدير التنفيذي لشركة تمليك: إننا نسير بخطى ثابتة نحو تحقيق البنية الاستثمارية الأقدر على توفير معايير ومتطلبات القطاع العقاري السعودي، من خلال عمليات توسيع لاستثماراتنا في القطاع عبر تطوير مجموعة واسعة من المشاريع العقارية، وذلك لمواكبة ما تشهده صناعة العقار في المملكة من تسارع ملحوظ في نشاط أدوات الاستثمار العقارية، ولاغتنام اكبر حصة سوقية في القطاع.

وأكد م. زهير أن الشركة تنطلق في قطاع العقار من خلال خبرتها الواسعة في مجال التطوير العقاري، التي رسخت مكانتها منذ تأسيسها عام 1993م كواحدة من أهم شركات القطاع في المملكة، وأول من طرح في المملكة منتجات عقارية، وتسهيلات في عملية البيع بالتقسيط تصل إلى 18 سنة.

وقدر م.زهير عمليات بناء الوحدات العقارية الجديدة في المملكة بحلول عام 2010م بحوالي 484 مليار ريال، مشيراً إلى أنه وبحسب دراسات حديثة بلغ حجم مجموعة الوحدات السكنية ما نسبته (75%) من نشاط السوق من حيث القيمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد