Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/09/2007 G Issue 12780
الاقتصادية
الثلاثاء 13 رمضان 1428   العدد  12780
د. يماني يبلغ مستوردي السلع الغذائية توجيه المليك بالحرص على مصلحة المواطن

الرياض - واس

اجتمع معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني بحضور كبار المسؤولين بالوزارة أمس بمكتبه بجدة بعدد من مستوردي السلع الغذائية الأساسية بالمملكة ومن ضمنها الحليب المجفف والزيوت النباتيه واللحوم كلاً على حدة.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار سلسلة من الاجتماعات التي يعقدها معاليه مع الموردين للسلع الغذائية الأساسية، حيث سبق أن اجتمع يوم الأربعاء بالرياض مع عدد من الموردين الرئيسيين للأرز وأعقب ذلك اجتماع مع أصحاب المؤسسات التجارية الكبيرة بالمملكة.

وقد أبلغ معاليه خلال تلك الاجتماعات المستوردين توجيه خادم الحرمين الشريفين لهم بالحرص على مصلحة المواطن وعدم المبالغة في تغليب مصالحهم انطلاقاً من أدائهم لواجباتهم تجاه الوطن والمواطن.

وأضاف معاليه أن الدولة تولي متابعة توفير الاحتياجات الأساسية للمواطن جل اهتمامها والتحقق من وجود بيئة تنافسية قوية وعادلة وتوفر البدائل المتعددة لكل سلعة حتى يتسنى للمواطن اختيار ما يناسبه منها، وأن الوزارة لن تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات حيال من يحاول الإضرار بمصلحة المواطن.

كما حث معاليه المستوردين خلال الاجتماع معهم على أهمية الاستفادة من كبر السوق السعودي وما يشكله ذلك من أهمية للجهات الخارجية المنتجة للسلع وذلك بالحصول على مزايا تسعيرية تفضيلية للموردين في المملكة مما يمكن تمرير هذه الميزة للمستهلك السعودي.

وأكد معاليه متابعة الوزارة لاستمرار توفر مخزون كاف من السلع الأساسية في المملكة وذلك حسب متطلبات خطة التموين الوطنية.

وقد استمع معاليه خلال تلك الاجتماعات لملاحظات التجار المستوردين وجهودهم المستمرة في تسخير خبرتهم الطويلة في الحصول على أفضل الأسعار حتى يستفيد من ذلك تجار التجزئة وبالتالي المواطن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد