Al Jazirah NewsPaper Tuesday  25/09/2007 G Issue 12780
الاقتصادية
الثلاثاء 13 رمضان 1428   العدد  12780
قراءة في رقم

650 ألف وظيفة ستوفرها المدن الصناعية بالمملكة للمواطنين السعوديين.. أعلن ذلك رئيس غرفة جدة صالح بن علي التركي الذي أشاد بالجهود المبذولة على أعلى المستويات من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، منوهاً في هذا الصدد باستحداث تأشيرة لرجال الأعمال مؤخراً تمنح لهم بدون دعوة من الشركات السعودية أو تصديق من الغرف التجارية.

مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تبذله الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تحسين مناخ الاستثمار فى المملكة، لافتاً إلى زيادة ملحوظة فى الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتمويل المشترك للمشاريع في المملكة.

وأشاد التركي ببرنامج 10 في 10 الذي يهدف إلى وضع المملكة في مصاف أفضل 10 دول في جذب الاستثمارات في العالم مؤكداً ضرورة بذل المزيد من الجهد لدعم جهود الدولة في تنويع القاعدة الإنتاجية والتوسع في التصدير.

كما أشاد التركي بالإنجازات الاقتصادية التي حققتها المملكة في السنوات الأخيرة وبخاصة إقامة المدن الاقتصادية في مناطق المملكة ودعم قطاعات التعليم العالي بإقامة العديد من الجامعات لتخريج مؤهلين لسوق العمل بكوادر وطاقات سعودية شابة وقال إن الإصلاحات الاقتصادية التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز نجحت في الارتقاء بوضع الاقتصاد السعودي في الاقتصاديات الأكثر نمواً وقوة، مشيراً في هذا الجانب إلى فائض الميزانية في العام الماضي الذي تم تخصيص أغلبه لسداد الدين العام والمشاريع الخدمية ذات الصلة اليومية بحياة المواطنين لا سيما في قطاعات المياه والكهرباء والصرف الصحي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد