Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/09/2007 G Issue 12777
الريـاضيـة
السبت 10 رمضان 1428   العدد  12777
في بطولة كلية اليمامة الرمضانية
الرياض يكتسح الشرق بخماسية والهلالية أول المودعين للبطولة بخسارة الثانية من الشعلة

كتب - زيد السبيعي

أقيم ضمن بطولة كلية اليمامة الرمضانية الثالثة التي تقام على ملعب الكلية لقاءان من المجموعة الثانية والثالثة حيث جمعت المباراة الأولى فريقي أولمبي الرياض والشرق وانتهى اللقاء لصالح الرياض (5-1) وأحرز الأهداف عبدالعزيز السعيدي هدفين وحسين صم وسلطان الحارثي وبندر هوساوي فيما سجل فريق الشرق هدفه عن طريق ضربة جزاء.

وجمع اللقاء الثاني فريقي الشعلة والهلالية وانتهى اللقاء لصالح الشعلة بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب محمد الدوسري، وكانت المباراة من أفضل مباريات البطولة مستوى وجماهير من الفريقين، وخصوصاً الشعلة الذي تفنن لاعبوه، فيما شهدت المباراة طرد مدرب الهلالية عبدالعزيز العسيري لسوء سلوكه واعتراضه على قرارات الحكام وتهجمه على اللجنة الفنية، وقررت اللجنة المنظمة استبعاد مدرب الهلالية من البطولة نهائياً.

البطولة اعداد لدوري الأولى

أكد نائب رئيس نادي الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز أن فريق الرياض حرص على المشاركة في بطولة كلية اليمامة الرمضانية لا سيما أنها تحت رعاية الأمير سلطان بن فهد، مبيناً أن الهدف من المشاركة هو تأهيل وتجهيز للاعبين لمسابقة دوري الدرجة الأولى وهي فرصة كبيرة للمدرب لاكتشاف لاعبين بالإضافة لتجهيز لاعبين بدلاء يكونون في نفس مستوى لاعبي الفريق الأول. أبدى رضاه التام عن أداء فريقه في المباراة وخروج بنتيجة إيجابية رغم تعثره أمام الهلال وخسر نتيجة عدم استثمار اللاعبين لفرص محققة كانت كفيلة بخروجه فائزاً، موضحاً بأن الأهداف من هذه المشاركة هي كشف أخطائنا ومحاولة تلافيها في الفترة المقبلة. وأشار أن هذه البطولة ناجحة بكل المقاييس والدليل مشاركة أغلب أندية الرياض الكبيرة. ومن جانبه أبدى مدير الكرة بنادي الرياض أحمد الزهراني رضاه التام عن أداء فريقه في المباراة ولعبهم بوتيرة واحدة ولم يتذبذب أداؤهم بسبب ضعف أداء فريق الشرق، مبدياً رضاه عن بعض الوجيه الشابة التي شاركت في اللقاء، موضحا بأن الهدف من المشاركة الأساسي هو مشاهدة مستويات بعض اللاعبين وتجريبهم في هذه البطولة. وبيّن الزهراني بأن البطولة تعدّ استعداداً جيداً لمسابقة دوري الدرجة الأولى وخاصة أن الفريق خرج من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وبالتالي هناك فترة طويلة سنحتاج خلالها خوض لقاءات ودية والإدارة سعت للمشاركة في هذه البطولة حتى لا يكون هناك انقطاع للاعبين وابتعادهم عن أجواء المباريات مبيناً بأن النتيجة لا تهمنا بقدر ما يهمنا أن يطبق اللاعبون المطلوب منهم داخل أرضية الملعب. وفي المباراة الثانية حقق فريق الشعلة فوزاً مستحقاً أمام الهلالية بهدفين مقابل لا شيء سجلت عن طريق عبدالله العامر وزيد العنبر وأدارها تحكيمياً يحيي القرني فيما شهدت المباراة طرد مدرب الهلالية عبدالعزيز العسيري لسوء سلوكه واعتراضه على قرارات الحكام وتهجمه على اللجنة الفنية وقررت اللجنة المنظمة استبعاد مدرب الهلالية من البطولة نهائياً وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الشعلة إلى ثلاث نقاط فيما بقي الهلالية بدون نقاط.

وفي نهاية المباراة سلم مدير البطولة عبدالله البراق جائزة أحسن لاعب للاعب الشعلة عبدالله الخضران. ومن جهته أبدى مدرب الشعلة الوطني علي كميخ رضاءه التام عن أداء فريقه في المباراة وخاصة أن الفريق قدم مباراة جيدة وشكرهم على الأداء الرجولي موضحاً بأن الفريق كان لديه جملة من الأخطاء الفنية وقع فيها أثناء مجريات المباراة سوف نتلافها في المباريات المقبلة، مبدياً ارتياحه من أداء اللاعبين وخاصة أن أغلبهم تحت 23 سنة ومع العلم الجاد سيكون نواة قوية للشعلة للمنافسة في دوري الدرجة الثانية. وبين كميخ بأن البطولة تعدّ استعداداً جيداً لمسابقة دوري الدرجة الثانية وخاصة أن الفريق خرج من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وبالتالي هناك فترة طويلة سنحتاج خلالها خوض لقاءات ودية والإدارة سعت للمشاركة في هذه البطولة حتى لا يكون هناك انقطاع للاعبين وابتعادهم عن أجواء المباريات مبيناً بأن النتيجة لا تهمنا بقدر ما يهمنا أن يطبق اللاعبون المطلوب منهم داخل الملعب.وشدد كميخ على نجاح البطولة مدللاً على رأيه بمشاركة عدد من أندية الرياض بها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد