Al Jazirah NewsPaper Friday  21/09/2007 G Issue 12776
الريـاضيـة
الجمعة 9 رمضان 1428   العدد  12776
(الجزيرة) تقدم أبرز أحداث شهر شعبان لعام 1428هـ
نواف بن فيصل في أمريكا تلبية لدعوة عضو اللجنة الأولمبية الأمريكية هيبل

إعداد - عبدالله المالكي

تواصل«الجزيرة» تقديم أبرز أحداث شهر شعبان لهذا العام 1428هـ الذي شهد العديد من الأحداث والأنشطة الرياضية ويأتي أبرزها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب لعضو اللجنة الاولمبية الأمريكية السيد وليم هيبل إضافة إلى اختيار سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى نائبا لرئيس لجنة التسويق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، كما كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير قائد منتخبنا الوطني ياسر القحطاني في حفل المفتاحة لما قدمه من مستوى أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في نهائيات كاس أمم آسيا إضافة إلى اختيار ثلاثة من لاعبي منتخبنا الوطني ضمن اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب آسيوي وهم قائد منتخبنا ياسر القحطاني وعبدالله الاسطاء وصالح الغوينم.

كما واصلت جياد الخالدية انتصاراتها بعد أن حققت بطولة بلجيكا الدولية التي أقيمت في بودغون، واستمرارا للإنجازات على مستوى الألعاب المختلفة حقق منتخبنا للشباب لكرة السلة بطولة الخليج التي أقيمت في الإمارات، كما حقق فريق الاتحاد لتنس الطاولة بطولة الخليج التي أقيمت في البحرين، كما حقق منتخبنا للسباحة الميدالية الفضية في البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة.وشهد هذا الشهر انطلاق أقوى دوري عربي بعد أن تم تغيير مسماه إلى الدوري السعودي الممتاز، وانطلاق مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية بمشاركة 26 فريقا، كما أعلن قائد منتخبنا ونادي الهلال السابق سامي الجابر اعتزال اللعب بعد مشوار حافل بالإنجازات امتد إلى عشرين عاما.

***

الجمعة 25 شعبان 1428هـ الموافق 7 سبتمبر 2007م

- حقق فريق الاتحاد لتنس الطاولة لقب بطولة الأندية الخليجية في البطولة التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة بعد الفوز على الفرق المشاركة في هذه البطولة.

- ألغيت الجمعية العمومية لنادي الاتحاد، وذلك بعد أن صدر قرار استمرار منصور البلوي رئيساً للاتحاد بالتكليف لعام كامل قابل للتمديد على أن تعقد الجمعية العمومية الجديدة خلال عام.

***

الاثنين 7 شعبان 1428هـ الموافق 20 أغسطس 2007م

- فازت جياد الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ببطولة بلجيكا الدولية التي اختتمت بمدينة بودغون بمشاركة 44 جوادا من 25 دولة حيث استطاعت المهر الدولي ماركيز الفوز ببطولة المهور الذكور فيما حقق الحصان العالمي داكارو بطولة فئة الفحول.

- وقع نادي الهلال عقدا مع شركة موبايلي لترعى النادي لمدة خمس سنوات مقابل 40 مليون ريال عن كل موسم كأضخم عقد استثماري تشهده الرياضة السعودية

***

الثلاثاء 1 شعبان 1428هـ الموافق 14 أغسطس 2007م

قام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية بزيارة رسمية للجنة الاولمبية الأمريكية في مدينة كلورادو سبرنجز بدعوة من السيد وليم جي هيبل عضو اللجنة الاولمبية الأمريكية رئيس المؤسسة الاولمبية الأمريكية.

***

السبت 26 شعبان 1428هـ الموافق 8 سبتمبر 2007م

- تعادل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره المنتخب الياباني الأولمبي سلبياً دون أهداف ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الآسيوية ببكين عام 2008 وذلك على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

***

السبت 19 شعبان 1428 هـ الموافق 1 سبتمبر 2007م

تأهل فريق الاتفاق إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى لبطولة مجلس التعاون الخليجي الـ23 لكرة القدم بعد فوزه على فريق النجمة البحريني والوكرة القطري وتعادله مع الجزيرة الإماراتي في التصفيات الخليجية الـ 23 التي أقيمت في أبوظبي.

***

الأربعاء 2 شعبان 1428هـ الموافق 15 أغسطس 2007م

- انطلقت مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى في نسختها الـ 16 وبنظامها الجديد بعد أن ضمت المسابقة فرق الدرجتين الأولى والثانية للعام الثاني على التوالي ويشارك فيها 26 فريقا.

- اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس لجنة المنتخبات أسماء لاعبي منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم المرشحين من الجهاز الفني للمنتخب للانضمام للمعسكر الإعدادي.

***

الثلاثاء 8 شعبان 1428 هـ الموافق 21 أغسطس 2007م

- اختير سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى نائبا لرئيس لجنة التسويق في الاتحاد الدولي لألعاب القوى إضافة إلى عضويته في لجنة التطوير والتنمية في الاتحاد التي يرأسها أمير إمارة موناكو وذلك في الجمعية العمومية الـ 46 للاتحاد.

- حقق اللاعب السعودي بدر آل الشيخ ذهبية الترتيب العام للبولنج، كما حقق الميدالية الفضية في مسابقة الفرق في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للشباب للبولينج التي أقيمت في العاصمة الصينية بكين.

***

الثلاثاء 29 شعبان 1428هـ الموافق 11 سبتمبر 2007م

- حقق منتخبنا الوطني الأول للكرة القدم في مباراته الودية التي أقيمت على إستاد الملك فهد الدولي فوزا كبيرا على منتخب غانا بنتيجة 5-0 سجلها ياسر القحطاني هدفين وسعد الحارثي ورضا تكر وسعود كريري.

- أوقعت قرعة الدورة العربية التي أجريت في العاصمة المصرية القاهرة منتخبنا الوطني الأول في المجموعة الثانية حيث جاء منتخبنا الوطني الأولى على رأس المجموعة التي ضمت مجموعته كلا من الكويت واليمن والسودان، وسوف تقام هذه الدورة خلال الفترة من 11 وحتى 25-11-2007م.

***

الأربعاء 9 شعبان 1428هـ الموافق 22 أغسطس 2007م

خسر منتخبنا الاولمبي لكرة القدم أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لاولمبياد ببكين أمام المنتخب القطري بهدف دون مقابل حيث تضم مجموعة منتخبنا كلا من قطر واليابان وفيتنام، ويتأهل الأول من كل مجموعة وأفضل ثاني في المجموعات الثلاث.

***

الأحد 20 شعبان 1428هـ الموافق 2 سبتمبر 2007م

تأهل فريق الهلال إلى الدور الثاني عن المجموعة الثانية لبطولة مجلس التعاون الخليجي الـ23 لكرة القدم بعد فوزه على فريق مسقط العماني وأم صلال العماني والكويت الكويتي في التصفيات الخليجية الـ 23 التي أقيمت في قطر.

***

الخميس 3 شعبان 1428هـ الموافق 16 أغسطس 2007م

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية للسياحة بالمنطقة قائد منتخبنا الوطني الكابتن ياسر القحطاني بجائزة المفتاحة التكريمية التي تمنح سنويا لأبرز الرواد الذين خدموا هذه البلاد.

***

الخميس 10 شعبان 1428 هـ الموافق 23 أغسطس 2007م

انطلق أقوى دوري عربي الدوري الممتاز السعودي بنظامه الجديد بعد إلغاء نظام المربع الذهبي ليعود لدوري النقاط وتعود معه المتعة والإثارة والندية من جديد، وشهدت الانطلاقة مقابلة الهلال بالوطني والاتحاد بنجران والقادسية بالوحدة.

***

الجمعة 11 شعبان 1428 هـ الموافق 24 أغسطس 2007م

- حقق منتخبنا الوطني لكرة السلة بطولة منتخبات مجلس التعاون الخليجي الحادية عشرة للشباب لكرة السلة بعد فوزه على منتخب الإمارات وحصوله على اللقب التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وأعاد الأخضر الشاب اللقب بعد غياب دام 14 عاماً.

- أعلن قائد منتخبنا ونادي الهلال السابق اللاعب سامي الجابر اعتزاله اللعب بعد مشوار كروي دام 20 عاما قضاها في الملاعب حقق خلالها العديد من البطولات على المستوى الدولي والمحلي، كما حقق العديد من الألقاب الشخصية، ويعتبر سامي الجابر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة السعودية.

***

الأربعاء 30 شعبان 1428 هـ الموافق 12 سبتمبر 2007م

- أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء اللاعبين المرشحين الفائزين بجائزة أفضل لاعب في آسيا حيث يتنافس 33 لاعبا على هذه الجائزة وضمت القائمة من السعودية قائد منتخبنا ونادي الهلال ياسر القحطاني بالإضافة إلى لاعبي منتخبنا الاولمبي عبدالله الاسطا وصالح الغوينم.

- تعادل منتخبنا الاولمبي مع منتخب فيتنام بهدف لمثله في ثالث مباراة له في التصفيات النهائية المؤهلة لدورة الألعاب الآسيوية ببكين عام ،2008 وبهذا يرتفع رصيد منتخبنا إلى نقطتين وتبقى له ثلاث مباريات مع منتخب قطر واليابان وفيتنام.

- حقق منتخبنا السعودي لكرة الماء المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة العربية التي أقيمت بجمهورية مصر العربية التي شاركت فيها خمسة منتخبات عربية إلى جانب المنتخب السعودي، وحصل لاعب منتخبنا سالم شاهين على كسب أفضل لاعب في هذه البطولة بعد منافسة مع ثنائي المنتخب السعودي باسم الحربي وعادل المالكي على جائزة أفضل لاعب.

***

الثلاثاء 22 شعبان 1428هـ الموافق 4 سبتمبر 2007م

كسب منتخبنا للناشئين لكرة القدم نظيرة المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الكلية الرياضية العسكرية في أبوظبي ضمن مباريات الدورة الودية الدولية الرباعية في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في الدمام في شهر شوال المقبل.

***

السبت 5 شعبان 1428هـ الموافق 18 أغسطس 2007م

حققت إسطبلات الخالدية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية بطولة المهور وذلك عن طريق المهر (البلاشيو) للفئة الأولى.

***

الأربعاء 23 شعبان 1428هـ الموافق 5 سبتمبر 2007م

شارك أربعة من نجوم منتخبنا الوطني الأول في تكريم المتفوقين في الأنشطة والبرامج الصيفية من أبناء جمعية إنسان لرعاية الأيتام وذلك بناء على دعوة رسمية من مدير الجمعية الأستاذ صالح اليوسف بمناسبة اختتام هذه البرامج، وتقدم قائد الأخضر الكابتن ياسر القحطاني زملاؤه خالد عزيز وبدر الحقباني وسعد الحارثي الحاضرين للحفل الختامي الذي احتضنه نادي إنسان في حي الناصرية بالرياض وسط حفاوة مسئولي الجمعية ومسئولي شركة الأهداف الثلاثة (هاتريك) المنظمة للحفل. وقام اللاعبون الأربعة بتوزيع الهدايا الخاصة والحقائب المدرسية التي تكفل البنك الأهلي التجاري بتأمينها لأبناء الجمعية الذين غمرتهم السعادة وهم يرون نجوم الكرة السعودية يشاركون في تكريمهم.

***

الأحد 6 شعبان 1428هـ الموافق 19 أغسطس 2007م

وقع رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل عقدا استثماريا مع شركة صلة لمدة عامين مقابل 20 مليون ريال وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد