Al Jazirah NewsPaper Friday  21/09/2007 G Issue 12776
الاقتصادية
الجمعة 9 رمضان 1428   العدد  12776
حركة مكثفة في أسواق القريات

القريات - هاشم أبو هاشم

منذ دخول شهر رمضان المبارك بدأ السباق السنوي (للتسوق)؛ حيث ازدادت معه الحركة البشرية والحركة المرورية والازدحام في الشوارع العامة ومعظم أحياء القريات، حيث شهدت الأسواق ومراكز بيع المواد الغذائية ومحلات سوق الخضار ذروتها أمس في استقبال الزبائن في معظم الأوقات، حيث كانت حركة شراء مكثفة جداً من أجل توفير جميع متطلبات هذا الشهر الفضيل.

(الجزيرة) رصدت انطباعات المتسوقين؛ حيث ذكر المواطن أدهم السليمان أن الأسواق والمحلات التجارية شهدت ازدحاماً كثيفاً وطوابير طويلة قبل يومين من حلول شهر رمضان المبارك، إلا أنها بلغت ذروتها ليلة الخميس باعتبارها الليلة الأولى من هذا الشهر الفضيل. كما أكد المواطن خلف الشراري ارتفاع أسعار جميع المواد الغذائية دون استثناء، وللأسف دون رقيب أو حسيب. وأضاف المواطن عبد الرحمن العبدلي: إن الأسعار نار، والزحمة لا تطاق، سواء داخل المحلات أو في الشوارع، لكن ما الحيلة فقد تعودنا للأسف على أن يكون شهر رمضان شهر المأكولات والتخمة والتفنن في الطلبات من زوجاتنا الكريمات.

ومن خلال هذه الجولة أصبح الحديث عن ارتفاع الأسعار وغلاء المواد الغذائية هو الحديث السائد في الجلسات (والشغل الشاغل) بل حتى بين الزبائن في وسط الأسواق أثناء شراء المواد الغذائية بجميع أنواعها وأشكالها. هذا، وقد أبدى المتسوقون تذمرهم واستياءهم من الارتفاع الفاحش في الأسعار بحسب وصفهم.

فالمؤشر يرتفع إلى الضعف في بعض المواد الغذائية وإلى النصف في مواد أخرى، خصوصاً أنك تجد السعر يتغير و(يتفاوت) بين المراكز التجارية ومحلات التموينات الغذائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد