Al Jazirah NewsPaper Wednesday  19/09/2007 G Issue 12774
الريـاضيـة
الاربعاء 07 رمضان 1428   العدد  12774
فيما أكرم المريخ وفادة الرفاع البحريني بهدفين
الهلال السوداني يهزم المجد السوري 3-2 في دوري أبطال العرب

كتب - محمد المصطفى الجيلي

حقق فريق الهلال السوداني فوزاً صعباً على ضيفه المجد السوري 3-2 في ذهاب الدور الأول لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم. ولم يفلح الهلال في الحفاظ على تقدمه بثلاثة أهداف عبر النيجيري جودوين اندوبويسي ومواطنه كيليتشي أوسونوا وداريو كان، حيث لعب أسوأ مباراة له على استاده منذ فترة طويلة وأعطى المجد الفرصة ليقلص الفارق بتسجيل هدفين عبر محمد الواكد ورجاء رافع ليبقي على فرصة في بلوغ الدور الثاني عندما يلتقي في مباراة العودة يوم الثاني من أكتوبر المقبل في سوريا.

وكان المريخ قد فاز على ضيفه الرفاع البحريني 2- صفر الأحد الماضي في مباراة الذهاب بالدور الأول لبطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم. وترجم فيصل عجب قائد المريخ سيطرة فريقه المطلقة على اللعب بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 57 عندما قابل برأسه كرة عرضية من ركلة ركنية ليحولها إلى داخل مرمى محمود منصور حارس الرفاع.

وعزز النيجيري ايفوسا ايجواكون انتصار المريخ بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 74 عندما حاول لعب كرة عرضية من داخل المنطقة لكنها اصطدمت بقدم أحمد مطر مدافع الرفاع وسكنت المرمى. وشهد اللقاء طرد محمد علي لاعب المريخ في الدقيقة 70 لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

واكتفى الرفاع بالدفاع منذ البداية وأتاح الفرصة لأصحاب الأرض لشن هجوم كاسح في الشوط الأول لكن المريخ فشل في إحراز أهداف رغم الفرص المتتالية التي سنحت له. واستمر هجوم المريخ في الشوط الثاني وشكل عجب خطورة بالغة على مرمى الضيوف بتمريراته الدقيقة إلى ثنائي الهجوم ايجواكون ومواطنه انديورانس ايداهور وسجل الهدف الأول بنفسه الذي فتح دفاعات الرفاع.

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة من عجب وعبد الحميد السعودي وبدر الدين قلق نجح ايجواكون في إضافة الهدف الثاني للمريخ. ويكفي المريخ التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة العودة يوم 28 سبتمبر - ايلول الجاري في المنامة من أجل ضمان المرور إلى الدور الثاني بينما يجب على الرفاع الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل للتأهل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد