Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/09/2007 G Issue 12773
الريـاضيـة
الثلاثاء 06 رمضان 1428   العدد  12773
الفرق الكبيرة تبدأ المشوار لبلوغ نهائي أبطال أوروبا

إعداد: أحمد سليمان

ستحصل الأندية الكبرى في أوروبا على الفرصة لإظهار آخر ما وصلت إليه عندما تنطلق مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الأسبوع.. وستبدأ جميع الأندية المألوفة باستثناء الغياب الملحوظ لبايرن ميونيخ الألماني طريقها الطويل نحو بلوغ نهائي البطولة في موسكو مع اعتقاد الجميع بأن هذا الموسم قد يكون الأفضل في تاريخها.

وتتضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات مواجهات من العيار الثقيل مثل مباراة ميلانو الإيطالي حامل اللقب وبنفيكا البرتغالي في المجموعة الرابعة ولقاء بورتو البرتغالي مع ليفربول الإنجليزي في افتتاح المجموعة الأولى إضافة إلى 14 مباراة أخرى هذا الأسبوع.

ويملك ميلانو بطل أوروبا سبع مرات ذكريات سعيدة أمام بنفيكا بعد أن سبق له التغلب على الفريق البرتغالي الشهير مرتين في نهائي البطولة.

وسيأخذ ليفربول بطل أوروبا خمس مرات الذي دعم صفوفه بالتعاقد مع المهاجم الإسباني فرناندو توريس حذره وهو يلعب مع بورتو خارج أرضه إذ إنه لم يفز في البرتغال منذ 23 عاماً.

ورغم أن توريس (23 عاماً) يلعب بشكل أساسي مع منتخب إسبانيا إلا أنه لم يظهر إمكاناته من قبل في دوري أبطال أوروبا ويتطلع بقوة لتعويض ما غاب عنه من قبل.

وقال توريس لموقع ليفربول على الإنترنت: الجميع يريد أن يلعب في أوروبا وأن يكون ضمن الكبار.. الفرصة في اللعب بدوري أبطال أوروبا مع لاعبين كبار هو الأمر المهم.. أريد المشاركة في هذا بأهداف.. كما أن سبورتنج لشبونة الغريم التقليدي لبورتو في البرتغال سيلعب هو الآخر أمام فريق إنجليزي عندما يتقابل مع مانشستر يونايتد ضمن منافسات المجموعة السادسة غداً الأربعاء.

ويواجه الفريقان مخاوف بسبب الإصابات إذ سيغيب الفرنسي ميكائيل سيلفستر مدافع يونايتد عن باقي مباريات فريقه الموسم الحالي بسبب إصابة في الركبة فيما يعاني ديرلي مهاجم سبورتنج لإصابة في الركبة يتطلب علاجها وقتاً طويلاً.

ويدخل إشبيلية الإسباني بطل كأس الاتحاد الأوروبي آخر موسمين والذي يشارك لأول مرة في البطولة بنظامها الجديد مواجهة قوية أمام أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم غداً الأربعاء.

ويتطلع برشلونة الإسباني لإطلاق البرازيلي رونالدينو والمهاجم الفرنسي تييري هنري في لقاء أولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي آخر ستة مواسم فيما يلعب انترناسيونالي بطل الدوري الإيطالي خارج ملعبه مع فناربخشة بطل الدوري التركي. واحتاج ميلانو لهدف من مدافعه أليساندرو نيستا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليتعادل مع سيينا في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي لكن كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق واثق أن فريقه سيعود من جديد أمام بنفيكا.. وقال أنشيلوتي:الآن يجب أن نفكر حيال يوم الثلاثاء.. نحن لا نخشى الاعتراف أننا لم نلعب جيداً بما يكفي لكن أمام بنفيكا سيكون الأمر مختلفاً.. ومن بين جميع مدربي الأندية المشاركة في البطولة يحمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي أكبر الضغوط على كتفيه.. ومنذ توليه مسؤولية تشيلسي الذي يملكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش نجح مورينيو في جميع البطولات ما عدا دوري أبطال أوروبا.

وبعد الهزيمة مرتين في الدور قبل النهائي للبطولة أمام ليفربول يشعر أبراموفيتش بغصة في حلقه ولا يتوقع أقل من الذهاب إلى العاصمة الروسية مكان المباراة النهائية في مايو - أيار القادم. وسيغيب ديدييه دروجبا مهاجم منتخب ساحل العاج وفرانك لامبارد عن تشيلسي في مباراته أمام روزنبورج النرويجي ضمن منافسات المجموعة الثانية لكن جون تيري قائد تشيلسي أشاد بتصميم فريقه. وقال تيري لموقع تشيلسي على الإنترنت نحن نسعى بقوة للفوز باللقب كفريق.. لقد ولدنا كأبطال هنا وهذا ما سيجعلنا نستمر في الأعوام القليلة القادمة. وتشارك روسيا بفريق واحد في دور المجموعات هذا الموسم هو تشسكا موسكو بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2005 الذي أوقعته القرعة في المجموعة السابعة وهي مجموعة صعبة للغاية تضم انترناسيونالي وفنار بخشة إضافة إلى ايندهوفن الهولندي الذي سيتقابل معه غداً الأربعاء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد