Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/09/2007 G Issue 12773
الريـاضيـة
الثلاثاء 06 رمضان 1428   العدد  12773
كروزيرو يواصل مطاردة ساو باولو على صدارة الدوري البرازيلي لكرة القدم

واصل فريق كروزيرو الضغط على ساو باولو متصدر الدوري البرازيلي لكرة القدم بعد فوزه 4 -3 على غريمه التقليدي اتليتيكو مينيرو أمس الأول الأحد.

وشهدت المباراة مشاجرة كبيرة قرب نهايتها بعد أن تمادى كيرلون مهاجم كروزيرو في المراوغة المشهور بها وهو يمر بين لاعبي الفريق المنافس رافعاً الكرة فوق رأسه.

وأدى هذا الأمر لاشتعال غضب لاعبي مينيرو الذين رأوا في هذه المراوغة إهانة لهم ليتعرض المدافع كويليو للطرد بسبب اعتدائه على كيرلون لتندلع المشاجرة التي شارك فيها أكثر من 12 لاعباً.

وقال مارينيو لاعب مينيرو (لا أعتقد أنه يجب عليه أن يفعل هذا في مباراة مثل هذه. أتمنى أان يتعلّم الدرس فقد كان من الممكن أن يتعرض للإصابة).

ويحتل كروزيرو المركز الثاني في المسابقة بفارق تسع نقاط عن ساو باولو صاحب الصدارة الذي فاز 2-1 على سانتوس يوم السبت الماضي.

وسجل المهاجم روني هدفين لكروزيرو في أول 24 دقيقة من زمن اللقاء جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر عرقلة ضد مايكوسيل والتي بدت وكأنها وقعت خارج منطقة الجزاء.

وأدرك مينيرو التعادل قبل نهاية الشوط الأول بفضل هدفي جيرسون ومارينيو ثم تقدّم في بداية الشوط الثاني عندما سجل مارينيو هدفاً من ركلة جزاء أخرى مثيرة للجدل. ورد كروزيرو بهدفين عن طريق اللاعب البديل جويليرمي ليضمن الحصول على نقاط المباراة الثلاث.

وتغلب ساو باولو حامل اللقب الذي يبلغ رصيده 57 نقطة من 26 مباراة على سانتوس بفضل هدفين في بداية الشوط الثاني عن طريق الظهير الأيمن برينو والمهاجم بورجيس.

ونجح رودريجو تاباتا في تسجيل الهدف الوحيد لسانتوس في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليكون أول هدف يسكن شباك ساو باولو في عشر مباريات متتالية. وظل سانتوس رغم الهزيمة في المركز الثالث لكن الفريق الذي يقوده المدرب فاندرلي لوكسمبورجو يبتعد بفارق 15 نقطة عن الصدارة. وفي مباريات أخرى أقيمت فاز جريميو على إنترناسيونال بهدف دون مقابل سجله ليو من ضربة رأس في بداية اللقاء فيما تعادل فلامنجو مع فاسكو دا جاما بهدف واحد لكل منهما.

وأصبح باولو بوناميجو آخر ضحايا المدربين هذا الموسم بعد إقالته من تدريب جوياس عقب الهزيمة 3 - صفر أمام ضيفه نوتيكو يوم السبت الماضي.

وسجّل بيتو اكوستا من أوروجواي أول هدفين لنوتيكو ليواصل تألقه بعد أن أحرز أربعة أهداف في مرمى بوتافوجو الأسبوع الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد