Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/09/2007 G Issue 12773
الاقتصادية
الثلاثاء 06 رمضان 1428   العدد  12773
آرامكو توقع اتفاقية لتصنيع المنصات البحرية
المشروع يدعم الاقتصاد المحلي ويوفر فرصاً وظيفية

الظهران - حسين بالحارث:

وقعت أرامكو السعودية عقداً لاتفاقية طويلة الأجل مع اتحاد شركات يتكون من شركة سايبم، وطاقة، والرشيد (ستار)، وشركة سنامبروجيتي العربية السعودية، وذلك لتأمين مواد وتصنيع ونقل وإنشاء مرافق المنطقة المغمورة المطلوبة لمساندة برنامج الشركة للتوسع في الإنتاج.

وذكر محمد الجوير المدير التنفيذي لإدارة المشروعات في أرامكو أن الاتفاقية ستحقق أحد أهداف أرامكو الاستراتيجية الرامية لتعزيز الاقتصاد المحلي الذي ستسهم فيه هذه المقاولة، من خلال توفير العديد من الفرص الوظيفية، وأعمال التصنيع، وتأمين المواد وغيرها من الخدمات المحلية التي ستعزز القيمة المضافة.

وأضاف الجوير: تتوقع أرامكو أن يسهم مرفق التدريب المكرس لهذا الغرض في رفع نسبة السعودة، وتوفير الأعداد المطلوبة من الحرفيين والمهندسين والفنيين المهرة، وسوف تراقب أرامكو عن كثب سير الأعمال خلال الأشهر القادمة؛ لضمان نجاح تنفيذ المشروع، وإننا على ثقة تامة بأن شركاءنا يتمتعون بروح المبادرة والمرونة والانفتاح والحيوية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

من جهته، ذكر الدكتور عبدالعزيز الجربوع، رئيس مجلس إدارة شركة طاقة: أن هذا المشروع سيلعب دوراً حيوياً في دعم خطط أرامكو السعودية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية لزيادة إنتاج البترول والغاز لتلبية الطلب العالمي والنمو المتزايد على الطاقة.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال التصنيع كانت تتم خارج المملكة، إلا أن أرامكو السعودية كانت تحث المقاولين المحليين دائماً على تصنيع المنصات البحرية داخل المملكة، ولذا فإن هذه المقاولة البارزة تمثل نقطة تحول في سبيل تحقيق هذه الخطوة، ومن المتوقع أن تبلغ قدرة التصنيع في البداية نحو 14000 طن في السنة، وستتضاعف تقريباً مع المزيد من أعمال التطوير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد