Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/09/2007 G Issue 12773
الاقتصادية
الثلاثاء 06 رمضان 1428   العدد  12773
مجلس الشرقية يوافق على عرض الموارد المالكة

«الجزيرة» - الرياض

وافق مجلس إدارة الشركة الشرقية للتنمية من حيث المبدأ على قبول العرض المقدم من شركة الموارد المالكة لمجموعة شركات سادكو والخاص بإضافة كل من شركة الموارد للأغذية وشركة الموارد المغربية وشركة ميد التجارية مع مجموعة شركات سادكو في عملية الاندماج مع الشرقية للتنمية.

وأوضح المجلس أنه بعد أن يتم الاتفاق بين الطرفين على قبول نتائج التقييم سوف يتم عرض الموضوع على هيئة السوق المالية ووزارة التجارة.

وإن حظي مشروع الاتفاق على موافقتهما فسوف يطرح على الجمعية العمومية غير العادية لشركة الشرقية للتنمية لاتخاذ ما تراه مناسباً.

وكان مجلس إدارة الشرقية للتنمية قد تلقى في 28 شعبان الماضي خطاباً من شركة الموارد المالكة لمجموعة شركات سادكو توضح فيه رغبتها بإضافة كل من شركة الموارد للأغذية وشركة الموارد المغربية وشركة ميد التجارية مع مجموعة شركات سادكو في عملية الاندماج مع شركة الشرقية للتنمية والدخول في مفاوضات بغرض دمج الشركات الموضحة أعلاه في شركة الشرقية للتنمية بناءً على أسس يتفق عليها تشتمل التقييم والضوابط النظامية بهذا الشأن.

حيث قام بمناقشة العرض في اجتماعه بتاريخ 11-9- 2007 الموافق 29-8-1428 وجد المجلس هذا العرض يتناسب ويحقق أحد الاستراتيجيات التي يسعى المجلس إليها وهي تطوير وتنمية الشركة من خلال الاندماج مع شركات مكملة لأنشطة الشركة وذلك لزيادة منافذ البيع وإضافة منتجات جديدة أخرى على نشاطات الشركة مما يعزز وضعها المالي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد