Al Jazirah NewsPaper Monday  17/09/2007 G Issue 12772
الريـاضيـة
الأثنين 05 رمضان 1428   العدد  12772
دردشة رمضانية
خالد المعمر في (دردشة رمضانية):
أقرأ الصحف بعد المغرب.. وصمت في الرابعة من عمري..!

إعداد : عبد الواحد المشيقح

دردشة رمضانية.. زاوية نقدمها يومياً خلال شهر رمضان المبارك.. نستضيف من خلالها النجوم.. من إداريين وأعضاء شرف ولاعبين وإعلاميين.. وضيفنا اليوم الأستاذ خالد المعمر نائب رئيس نادي الهلال (السابق).. فماذا قال..؟

- أجملها.. من ابنتي..

** رسائل الجوال هل ترى أنها كافية للتهنئة في قدوم شهر رمضان..؟

- يبدو.. أن الرسائل في الوقت الحالي أصبحت مجدية بحكم تسارع الوقت.. وتباعد المسافات.. وكثرة المشاغل.. والرسائل باتت تؤدي الغرض بشكل معقول.. لكنها لا تفي بالشكل المطلوب.. وهذا لا يلغي أن الزيارات مطلوبة خاصة لمن لهم حق علينا بحكم القرابة أو كبر السن..

** هل تذكر أول يوم صمت فيه..؟

- صمت وأنا في الرابعة من عمري..

** برنامجك اليومي كيف هو في شهر رمضان..؟

- سأبدأ من حيث موعد الإفطار.. وأداء الفرائض الدينية وهي شرط أساسي في البرنامج اليومي.. وبعد المغرب الجلوس مع العائلة.. ومن بعد الساعة العاشرة .. الارتباطات العائلية والاجتماع مع الأصدقاء.. والعودة إلى المنزل لاتتجاوز الساعة الواحدة.. وعند الصباح موعد العمل الرسمي..

** الصحف اليومية.. متي تقرأها..؟

- يكون.. ذلك بعد المغرب..

** عادة تتمني زوالها فى هذا الشهر..؟

- إسراف الناس في المأكولات وتسابق الناس على أصناف الأكل في رمضان عادة أتمنى زوالها؛ فحكمة (الخالق) سبحانه في الصوم أن الأنسان يتذكر المحتاج والمعوز

ويفترض الاقتصاد في الأكل حتي نعين الجسد على العبادة..

** ليالي رمضان الحالية هل اختلفت عن السابق..؟

- أدوار الحياة تغيرت.. بسبب كثرة مشاغل الناس لكن الأجواء الروحانية موجودة ولله الحمد..

** دعوة إفطار لمن توجهها..؟

- أقدمها لكل أخ وصديق (مقصر) معه في التواصل بسبب التزامات الحياة، والحمد لله أن هذا الشهر الفضيل يعيننا على اداء جميع الأمور.. وأن نعيد حساباتنا في كثير من أمورنا.. وأتشرف من خلال (الجزيرة) توجيه الدعوة لكل أخ أو صديق مقصر معه بتوجيه الدعوة له.. وأدعو لنا ولهم بالتوفيق والثبات..

** الدورات الرمضانية عندما غابت هل غابت المواهب معها..؟

- طبعاً.. الدورات اختفت بإقامة المنافسات الكروية في شهر رمضان وأتمني ان تعود هذه الدورات لما تفرزه من مواهب كروية على الأندية..

** موقف طريف تتذكره دائمآ في رمضان..؟

- صمت في سن مبكرة.. فكان عمري لا يتجاوز الأربعة أعوام، وكنا نسابق نحن (الأطفال) على من يصوم أكثر أوعلى الأقل أن يصمد أطول فترة ممكنة فهناك من يصوم إلى الظهر وهناك من يبقى حتى العصر.. وهناك من يستمر حتى المغرب.. وعند اعداد الأهل الفطور كل محاولات الصبر (نفذت) بعد مشاهدتي لبعض انواع الحلوى (الشهية)..

** كم نسبة المشاهدة التلفزيونية لديك..؟

- أشاهد التلفزيون مابعد المغرب والعشاء وأنا متابع جيد..




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد