Al Jazirah NewsPaper Monday  17/09/2007 G Issue 12772
الريـاضيـة
الأثنين 05 رمضان 1428   العدد  12772
قمة الكرة المصرية رقم 100
آمال الزمالك تواجه طموحات الأهلي

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية والمصرية في سهرة رمضانية إلى استاد القاهرة الدولى لمتابعة مباراة القمة المصرية بين الزمالك والأهلي في الأسبوع الخامس للدوري العام موسم 2007 - 2008 .

تُقام مباراة القمة التي تحمل الرقم (100) بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة ويديرها طاقم تحكيمي من كرواتيا، حيث دائماً ما يستقدم اتحاد الكرة المصري حكاماً من أوربا لإدارة مباريات القمة.

يُذكر أن نتائج مباريات القمة الـ 99 السابقة تصب في مصلحة الأهلى الذي حقق الفوز في 34 مباراة وحقق الزمالك الفوز في 25 مباراة بينما تعادل الفريقان 40 مباراة.

يدخل الفريقان المباراة كل منهما يسعى للفوز لتحقيق أهدافه من اللقاء، فالزمالك صاحب الملعب في هذه المباراة يريد الفوز لتأكيد صحوة الفريق مع المدير الفني الجديد الهولندي رود كرول الذي قاد الفريق للفوز في ثلاث مباريات متتالية عقب الهزيمة في المباراة الأولى للدوري أمام الإسماعيلي بهدف دون مقابل بعدها فاز الزمالك على بلدية المحلة والاتحاد وانبي على الترتيب ليصل رصيد الفريق إلى النقطة (9) يحتل بها المركز الثالث والفوز على الأهلي سيرفع رصيده إلى النقطة (12).

من جانبه أكّد الهولندي كرول أن فريقه هو الأفضل وأنه قادر على تحقيق الفوز في هذه المواجهة المهمة مع بطل الدوري والكأس. وأضاف أن الزمالك بدأ مرحلة الصحوة وتصحيح الأوضاع وسيكملها بالفوز على الأهلي ليضع الفريق قدمه على طريق المنافسة القوية والجادة على درع الدوري هذا الموسم.

أما النادي الأهلي فيسعى للفوز في هذه المباراة المهمة لأنها تسبق مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لدورى أبطال إفريقيا أمام الاتحاد الليبي في العاصمة طرابلس الأسبوع القادم ويريد الأهلي أن يسافر ومعنويات لاعبيه مرتفعة بالفوز على المنافس التقليدي نادي الزمالك أيضاً يهدف الأهلي من الفوز إلى تعديل أوضاعه في الدوري، حيث إن رصيده (8) نقاط من أربع مباريات فاز في اثنتين وتعادل في اثنتين واحتل المركز الخامس وهذا ما يقلق محبي النادي وجماهيره قبل المواجهات القوية في دوري الأبطال خاصة بعد العرض المتواضع الذي قدّمه الفريق أمام المقاولون العرب.

وكان البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني للأهلي قد أكد للاعبيه ضرورة الفوز في هذه المباراة لتحسين مركز الفريق في الدوري وأيضاً ليكتسبوا الثقه قبل مباراة دوري الأبطال الإفريقي. وقال جوزيه رغم أنه يحترم فريق الزمالك ويعرف أن المباراة صعبة إلا أنه سيلعب للفوز والحصول على الثلاث النقاط.

من ناحية أخرى يتوقّع أن يمثّل الزمالك في هذا اللقاء محمد عبد المنصف ومحمود فتح الله ووسام العابدي ويامن بن زكري وأحمد غانم سلطان وطارق السيد وعلاء عبد الغني ومحمد أبو العلا وعمرو زكي وعبد الحليم علي ومصطفى جعفر. أما النادي الأهلي فمن المنتظر أن يلعب بكل من عصام الحضري وعماد النحاس ووائل جمعة وشادي محمد وإسلام الشاطر وجلبيرتو ومعتز إينو ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وفلافيو وعماد متعب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد