Al Jazirah NewsPaper Monday  17/09/2007 G Issue 12772
الاقتصادية
الأثنين 05 رمضان 1428   العدد  12772
بتكلفة إجمالية 18مليار ريال
المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي تعتزم إنشاء مجمع بتروكيماويات جديد

الرياض - واس

أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي عزمها إنشاء مجمع جديد للبتروكيماويات تصل كلفته الاجمالية إلى 18 مليار ريال ويتوقع بدء تشغيله في الربع الرابع من عام 2011م.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم: إنها ستقوم بعدة خطوات لغرض إنشاء المجمع الجديد حيث ستقوم المجموعة بطلب مضاعفة رأسمالها من مليارين وربع المليار ريال إلى أربعة مليارات ونصف المليار ريال من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات للسهم وبدون علاوة إصدار بحيث يستطيع المساهم شراء سهم واحد مقابل كل سهم يملكه وتكون الأحقية بتاريخ اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المقررة بنهاية العام الجاري.

وسوف تستخدم الشركة حصيلة الزيادة لتأسيس شركة مساهمة جديدة (بتروكيم) حيث ستطرح 50 في المائة من اسهمها للاكتتاب العام. وسيكون سعر السهم عشرة ريالات بدون علاوة إصدار وسوف تقوم الشركة المساهمة الجديدة بتملك نسبة 65 في المائة من مجمع البتروكيماويات الجديد في حين ستحتفظ شركة شيفرون فيليبس بنسبة 35 في المائة حيث تعتزم المجموعة طرح زيادة رأسمالها مع بداية العام الميلادي المقبل 2008 وسيلي ذلك طرح أسهم الشركة المساهمة الجديدة (بتروكيم).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد