Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/09/2007 G Issue 12764
الريـاضيـة
الأحد 27 شعبان 1428   العدد  12764
بطولة قطر تنطلق اليوم والكل في مواجهة السد حامل اللقب

تنطلق اليوم الأحد منافسات الدوري القطري لكرة القدم في نسخته الجديدة لموسم 2007 - 2008 في ظل تغييرات عدة طرأت عليه على صعيد الأجهزة الفنية واللاعبين المحترفين واعتماد اللاعب العراقي لاعباً مواطناً، ما سيرفع وتيرة المنافسة على اللقب الذي احتكره السد في الموسمين الماضيين.

وتأمل جميع الفرق بلا استثناء في تحقيق بداية قوية والوصول في فترة قصيرة إلى ذروة الجاهزية الفنية للمنافسة على اللقب، وقد أجرت تغييرات شبه جذرية على أجهزتها الفنية ولاعبيها المحترفين من اجل كسر احتكار السد للبطولات التي حققها بمفرده في الموسم الماضي في انجاز تاريخي غير مسبوق.

ويعد الريان والغرافة وقطر والعربي والوكرة اكثر الفرق التي تسعى إلى كسر احتكار السد للبطولات، والريان والعربي اكثر الاندية المطالبة من جماهيرها بالفوز بالدوري، ليس فقط لإيقاف السد ولكن للعودة إلى منصة التتويج التي غابا عنها منذ نهاية التسعينيات.

السد \ الخور

يبدأ السد مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبة مع الخور وصيفه في كأس الأمير الذي كاد يحقق مفاجأة كبرى ويحرمه من الثلاثية التي ظل يحلم بها كثيراً قبل ان يحسمها بركلات الترجيح.

كسب الخور معنويات كبيرة رغم الخسارة في المباراة النهائية، واثبت مع مدربه الفرنسي جان بول قدرة لافتة للوصول مرة اخرى إلى منصات التتويج، وكل التوقعات تؤكد ان المباراة ستكون ساخنة وقوية رغبة من السد في تحقيق بداية ناجحة والتأكيد على قدرته على الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، فيما يسعى الخور للثأر لخسارته في نهائي كأس الأمير.

الغرافة \ ام صلال

وفي مواجهة لا تقل حرارة يلتقي الغرافة وصيف بطل الدوري مع ام صلال الحصان الاسود في الموسم الماضي وثالث الدوري، وتعد المباراة استكمالاً للمنافسة الشرسة التي دارت بينهما نهاية الموسم الماضي على مركز الوصيف الذي حسمه الغرافة بفوزه على منافسه في لقائهما في الأسابيع الأخيرة.

وستكون المباراة غدا فرصة للغرافة لإثبات جديته في المنافسة على اللقب وتمثيل الكرة القطرية بشكل جيد في دوري ابطال آسيا، بينما يسعى ام صلال إلى تعويض الفشل المبكر الذي طارده بالخروج من الدور الاول لبطولة الاندية الخليجية رغم استضافته للتصفيات على ملعبه في الدوحة.

قطر \ الوكرة

تتجه انظار الجماهير القطرية إلى اللقاء الساخن الذي يجمع قطر والوكرة اللذين يعانيان فشلاً ذريعاً طاردهما في الموسم الماضي، حيث كانا من المرشحين للمنافسة على اللقب لكنهما افلتا من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ولن يرضى كل من الفريقين بغير الفوز في اللقاء الاول الذي سيمنح صاحبه دفعة معنوية مبكرة في الدوري.

الريان \ الشمال

رغم فارق المستوى والإمكانات بينهما، فإن مهمة الريان لن تكون سهلة في مواجهة الشمال الذي قد يكون (عقدته) الجديدة بعد هبوط الاهلي إلى دوري الدرجة الثانية.

عانى الريان كثيراً في الموسم الماضي امام الشمال ولم يستطع تحقيق الفوز عليه، لكن حالة من التفاؤل تسيطر على الفريق بعد التغييرات الإدارية والفنية التي طرأت عليه خصوصاً من ناحية المحترفين، إذ إن هدف مدرب الريان الجديد البرازيلي باولو اوتوري إعادة الدرع الغائب منذ موسم 1995م.

العربي \ السيلية

تسيطر على جمهور العربي حالة من القلق والتوتر قبل لقائه مع السيلية الصاعد للمرة الثالثة في تاريخه إلى دوري المحترفين؛ وذلك لعدة اسباب أهمها أن العربي أصبح هدفاً سهلاً لأندية الدرجة الثانية ولا سيما أن القرعة دائما ما تضعها في طريقه في الاسابيع الاولى.

وقد عاني العربي في الموسم قبل الماضي بفوزه بصعوبة على السيلية رغم اعتماده على المدرب البرازيلي المعروف كابرال ووجود محترفين مميزين أمثال المصري محمد بركات لاعب الاهلي المصري حالياً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد