Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/09/2007 G Issue 12763
الريـاضيـة
السبت 26 شعبان 1428   العدد  12763
الأولمبي السعودي في مواجهة كسر العظم أمام نظيره الياباني

الدمام - سامي اليوسف

يلتقي المنتخب السعودي الاولمبي مساء اليوم السبت نظيره الياباني في واحدة من أقوى مبارياته في التصفيات النهائية المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008.

ويأتي منتخبنا الوطني الأولمبي ونظيره الفيتنامي في المركزين الثالث والرابع بعد هزيمتهما في الجولة الأولى بهدف من قطر واليابان وليس أمام منتخبنا الأولمبي بقيادة مدربه الوطني بندر بن جعيثن ومساعده عمر باخشوين سوى الفوز إن أرادا للمنتخب البقاء في دائرة الضوء والمنافسة.

وكان المنتخب الأخضر الاولمبي قد أقام معسكراً إعداديا قصيرا في العاصمة الرياض التقى خلال أيامه الأربعة فريق النصر الأول وفاز عليه بهدفين دون رد.

ثم انتقل إلى المنطقة الشرقية ونزلت بعثته في فندق مريديان الخبر وأقام تدريباته اليومية على استاد الأمير محمد بن فهد وملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة.

وقد وصل المدرب بن جعيثن باللاعبين الى الجاهزية المطلوبة من خلال التدريبات اليومية وارتفعت لياقة اللاعبين إلى المعدل المطلوب، وجاءت مباراة المنتخب التجريبية الثانية أمام فريق القادسية بعد اعتذار المنتخب السوري الشقيق بسبب صعوبة الحجوزات، وكسبها المنتخب بهدف دون رد.

وقد اكتمل عقد الأخضر الاولمبي بانضمام لاعبي الهلال والاتفاق بعد فراغهم من مشاركة أنديتهم في بطولة الأندية الخليجية في قطر وأبو ظبي، وقد اتضحت معالم التشكيل الأساسي للمنتخب السعودي الاولمبي من خلال التدريبات الأخيرة.

فمن المتوقع أن يبدأ المباراة باللاعبين وليد عبد الله ويقف أمامه في خط الدفاع ماجد العمري وجفين البيشي ومحمد عيد البيشي وعبد الله الأسطا وفي خط الوسط عبد اللطيف الغنام (كابتن) وبجانبه صالح الغوينم ومعتز الموسى وتركي الثقفي وفي خط المقدمة الثنائي محمد السهلاوي ويوسف السالم.

ويمتلك المدرب بندر بن جعيثن عددا من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء يمكن الاستعانة بجهودها، حيث يتواجد الحارس خالد شراحيلي وعبد الإله هوساوي واحمد الفريدي وسلطان النمري وسلطان البيشي.

ويحتاج المنتخب الى اسلوب لعب مختلف عما كان عليه الأداء أمام المنتخب القطري، فالفوز مطلب سعودي أول لذا يفترض تسريع اللعب والاعتماد اسلوب اللعب بلمسة واحدة أو لمستين وتضييق المساحات على المنتخب الياباني واللعب على الأطراف والضغط على حامل الكرة خاصة في منطقة الوسط لعدم اعطاء الفرصة لليابانيين المساحات وحرية الحركة الى جانب الحذر الدفاعي وقد يكون الاستفادة من اللعب على أخطاء لاعبي الوسط والدفاع اليابانيين مفيدا الى حد كبير الى جانب استثمار الأخطاء الثابتة سواء بالتسديد أو التكتيك مع التأكيد أن الياباني يتميز بالسرعة واللعب السريع والتسارع في نقل اللعبة من الحالتين الدفاعية الى الهجومية وكذلك الاستفادة من الكرات الثابتة.

وكان عدد من النقاد السعوديين والمراقبين قد عابوا على الجهاز الفني للاخضر بقيادة الثنائي الوطني بن جعيثن وباخشوين كثرة التغييرات في التشكيل والاستدعاءات للاعبين كثر في الخطوط الثلاثة.

وكان المنتخب الياباني قد وصل للدمام قادما من دبي بعد أن لعب مباراة تجريبية أمام الشباب الاماراتي انتهت بالتعادل السلبي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد