Al Jazirah NewsPaper Saturday  08/09/2007 G Issue 12763
الريـاضيـة
السبت 26 شعبان 1428   العدد  12763
مرايا
حياة أو موت الأخضر الأولمبي
سامي اليوسف

يلعب قال المدرب الوطني بندر بن جعيثن المدير الفني للمنتخب السعودي ان المنتخب قد بات في كامل جاهزيته من النواحي البدنية والفنية والتكتيكية، مؤكدا أنه قد وقف على كل السلبيات وأوجه القصور التي اعترت صفوف الأخضر من خلال لقاء القادسية الذي أعطى الضوء الأخضر لجاهزية عدد من البدلاء الذين يمكن أن يستعين بهم في لقاء الليلة.

وقال جعيثن إنه يدرك جيدا انهم يلاعبون منتخبا قويا ويطمح في مواصلة انتصاره السابق الذي حققه على حساب منتخب فيتنام (لكننا أيضا نطمع في أن نعوض إخفاقنا السابق أمام المنتخب القطري والعودة الى الواجهة)، وأشار إلى أنه قد توصل إلى التشكيل الأمثل الذي سيبدأ به لقاء الليلة إضافة إلى أنه يعد مفاجأة للياباني.

وناشد الجعيثن جماهير الشرقية بضرورة الوقفة الصادقة والمؤازرة القوية للاعبي الأخضر الاولمبي في هذه المباراة الهامة.

الأخضر الأولمبي أهم مباراة في مشواره الآسيوي نحو بلوغ بكين 2008، أمام منتخب الكاميكازي الياباني، المعروف بقوته وشراسته ورصيده التهديفي الكبير خلال مرحلة التصفيات الأولية.

المهمة بحق صعبة وشاقة لنجومنا لكنها بالتأكيد ليست مستحيلة مع العزيمة وقوة الإرادة والقتالية المرتكزة على التكتيك المناسب لمواجهة هكذا منتخب قوي وسريع الايقاع، والتركيز المبطن بالحذر والانضباط الدفاعي والتنظيم الجيد.

كلنا نتذكر المباراة المهمة أمام استراليا بالدمام والتي كانت بمثابة الاختبار الحقيقي للمدربين الوطنيين بندر بن جعيثن وعمر باخشوين والمحك القوي لعزيمة وطموح لاعبي الأخضر وكيف تغلبنا على الاسترالي القوي على الرغم من كونه البادئ بالتسجيل.

لعل الفارق في السابق في مرحلة التصفيات أن (البنش) الأخضر كان مليئا بالنجوم والهدافين بالسالم والصويلح والعنبر والسهلاوي.

الآن الوضع اختلف، فالأوراق الرابحة الهجومية باتت محدودة، كما أن كثرة الاستدعاءات لم توفر أرضية الاستقرار ومناخ الاطمئنان للمراقبين والنقاد والمتابع البسيط.

الحل في توفر الروح القتالية والانضباطية والحضور الجماهيري الكبير كما تعودنا من جماهير الكرة الواعية بالمنطقة الشرقية، وقبل ذلك الطريقة والتكتيك المناسبين.

الياباني معروف بقوته وسرعته واستثماره للكرات الثابتة وسيلعب بفرصتي التعادل والفوز، وسيعيقه مناخ المباراة وطقس الرطوبة والحرارة بالمنطقة الشرقية، يتوجب على لاعبي الأخضر عدم منح المساحة للاعبي اليابان وعدم اللعب بدفاع متأخر الى حدود منطقة الجزاء والحرص على عدم ارتكاب الاخطاء بالقرب من منطقة الجزاء واللعب على الأطراف وتكثيف منطقة الوسط مع الضغط على حامل الكرة.. ستكون مهمة الأخضر أقل صعوبة لو بادر بالتسجيل أولا.



Sam2002ss@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد