Al Jazirah NewsPaper Friday  07/09/2007 G Issue 12762
الريـاضيـة
الجمعة 25 شعبان 1428   العدد  12762
بعد رفضه خوض منافسات بطولة العالم لألعاب القوى
الاتحاد اللبناني لألعاب القوى يوقف أفضل رياضي عربي 6 أشهر

قرر الاتحاد اللبناني لألعاب القوى إيقاف جان كلود رباط، بطل لبنان والعرب وحامل ذهبية الوثب العالي في دورة الألعاب الآسيوية (آسياد الدوحة 2006) وفضية بطولة آسيا، لمدة 6 أشهر عن المشاركات الدولية بعد رفضه خوض منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي اختتمت الأحد الماضي في مدينة أوساكا اليابانية.

وكان رباط قد عزا أسباب قراره إلى عدم تلقيه الدعم الموعود من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية، وذلك بحسب قوله: (إثر تجميد العقد الذي وقعه مع الوزارة لمدة 8 أشهر قبل شهرين على نهايته أي عند تأكيد اعتذار لبنان عن استضافة البطولة الآسيوية).

وأرفق الاتحاد اللبناني قراره بطلب إلى رباط تقديم اعتذار عبر وسائل الإعلام التي توجه منها بانتقاداته إلى الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحاد اللبناني، على أن يعيد النظر في قراره بعد تقديم رباط لاعتذاره.

وقال رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الأمير عبدالله شهاب لوكالة (فرانس برس): (جان كلود رباط من الأبطال المميزين لدينا، وأنا شخصياً حاولت إقناعه مراراً بعدم اتخاذ قرار يضرّ بمسيرته التي بلغت مرحلة مميزة حالياً. كان الأجدر به الذهاب إلى أوساكا، ومن ثم العودة للمطالبة بمستحقاته؛ لأنه كان سيمثل لبنان في أهم حدث عالمي لألعاب القوى). وأضاف: (لم نظلم رباط بقرارنا الأخير لأنه كان يفترض علينا اتخاذ موقف حازم من القضية، وهذا أمر منطقي بكل تأكيد).

من جهته، قال رباط إن موقفه ليس لمصلحته الشخصية (بل من أجل جميع رياضيي ألعاب القوى، وخصوصاً المواهب الناشئة؛ لأنه حان الوقت لتغيير العقلية الموجودة والفكرة تجاه الرياضيين ووضع خطة طويلة الأمد للاستفادة من الخامات وتحقيق أفضل النتائج في المستقبل).

وفي حال بقي قرار الاتحاد ساري المفعول في الفترة المقبلة، فإن رباط سيغيب عن حدثين مهمين هما دورة الألعاب العربية التي تستضيفها القاهرة، ودورة الألعاب الآسيوية داخل القاعة في ماكاو.

ويعتبر رباط (188 سم و82 كلغ) المولود في 12 تموز - يوليو عام 1977 حالياً أفضل رياضي عربي في الوثب العالي، وهو يحمل الرقم القياسي اللبناني بعدما اجتاز ارتفاع 2.27م في لقاء دولي في بوخارست عام 2004 وقد توج بذهبية بطولة العرب بعدما اجتاز ارتفاع 2.23م محققاً اللقب للمرة الرابعة في أربع مشاركات خاضها منذ عام 1999 علماً بأنه سجل 2.20م عندما حصد لقبه العربي الأول عام 1999 في بيروت، و2.07م في دمشق عام 2001، و2.21م في عمان عام 2003، بينما لم يشارك في بطولة 2005 بداعي الإصابة. وسجل رباط في بطولة آسيا الأخيرة 2.22م، فيما بلغ حاجز ال2.23 في الدوحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد