Al Jazirah NewsPaper Friday  07/09/2007 G Issue 12762
الريـاضيـة
الجمعة 25 شعبان 1428   العدد  12762
وسائل الإعلام الأمريكية تنتقد لاعبة التنس سيرينا وليامز وتصفها بأنّها (وقحة)

انتقدت وسائل الإعلام الأمريكية أمس الأول الأربعاء لاعبة التنس سيرينا وليامز، المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، ووصفتها بأنها (وقحة) بعد رد فعلها الغاضب عقب خروجها من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على يد البلجيكية جوستين هينان.

وفازت هينان المصنفة الأولى عالمياً على منافستها الأمريكية بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-1 في دور الثمانية للمرة الثالثة على التوالي في البطولات الأربع الكبرى ليلة الثلاثاء، لكن اللاعبة الأمريكية لم تمنح منافستها الإشادة التي تستحقها.

وقالت سيرينا في مؤتمر صحفي، (أعتقد أن الحظ حالفها في الكثير من الكرات فيما ارتكبت أنا العديد من الأخطاء). وأضافت (لا أعتقد حقاً أن عندي الرغبة في الحديث عما حدث، لأنني لا أريد التعرض لغرامة، وهذا هو السبب الوحيد لحضوري المؤتمر لأنني لا أستطيع تحمل قيمة الغرامة في ظل هزائمي المستمرة). ويتعرض اللاعبون الذين يتخلفون عن حضور المؤتمرات الصحفية بعد المباراة لغرامات مالية من مسؤولي اللعبة.

وأثارت كلمات وتصرف اللاعبة الأمريكية موجة استياء عامة. وكتب بيل دواير في صحيفة لوس انجليس تايمز (كان لقاء سيرينا مع وسائل الإعلام بعد المباراة مثل مواجهة بين الحية ذات الأجراس والسنجاب). وأضاف (أي شخص كان يتوقع وجهة نظر إيجابية بعد اللقاء أو إشارة كريمة لمجهود منافس أفضل .. لكن علينا أن ننسى ذلك .. لقد أغضبتنا سيرينا العصبية التي فقدت أعصابها). وتحت عنوان (وليامز تحتاج إلى درس في آداب التعامل) في صحيفة نيويورك تايمز كتبت سيلينا روبرتس (رد الفعل العصبي لسيرينا وليامز كشف عن افتقارها إلى الإعداد لتحمل اللوم لخسارتها بسهولة أمام هينان). وتابعت (سيرينا كانت حادة وغاضبة ومنزعجة، وقد وجهت بعضاً من ذلك إلى هينان).

وفي مقابلة مع شبكة يو. اس. ايه التي تتولى التغطية التليفزيونية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وصف جون ويرتايم الكاتب الكبير في مجلة سبورتس المصورة رد فعل سيرينا بأنه (مثير للدهشة). وأضاف (هناك الكثير من الأمور المثيرة للإعجاب في سيرينا، لكن يحدث ذلك مرة ثانية وثالثة، حيث تكون هناك وقاحة في المؤتمرات الصحفية بعد المباراة).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد