Al Jazirah NewsPaper Friday  07/09/2007 G Issue 12762
الاقتصادية
الجمعة 25 شعبان 1428   العدد  12762
(اسكوا) تؤكد ريادة المؤسسات المالية الإسلامية في التنمية

بيروت -الجزيرة

اعتبر بدر الدفع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي ل (اسكوا) (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا)، أن الدور المتميز الذي تضطلع به المؤسسات المالية الإسلامية لتحسين الرفاه الاقتصادي في مجتعنا يبرز فرادتها بين غيرها من المؤسسات المالية العاملة.

وتوقع الدفع، في افتتاح المنتدى الإقليمي حول دور مؤسسات التمويل الإسلامية في تمويل التنمية الذي تنظمه (اسكوا) في المنامة، أن يلعب قطاع المال الإسلامي دوراً أكبر في التنمية الاجتماعية وبخاصة في منطقة (اسكوا) آملاً بتوسيع التعاون بين هذا القطاع و(اسكوا) بغية تحقيق التنمية الاجتماعية في البلدان الأعضاء في (اسكوا) ولفت إلى أن هذا التعاون يركز على القيام بمشاريع تعاون فني في مجال التنمية الاجتماعية تشمل تدريب الشباب . وقال الدفع إن الأمم المتحدة تولي اهتماماً خاصاً بتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية التي تنادي بالتخفيف من حدة الفقر بنسبة 50 بالمائة بحلول العام 2015م .

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى الإقليمي حول دور مؤسسات التمويل الإسلامية في تمويل التنمية، الذي تستمر أعماله حتى يوم غد الخميس 6 أيلول - سبتمبر 2007م، يهدف إلى تحليل دور مؤسسات التمويل الإسلامية في تمويل التنمية.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد