Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/09/2007 G Issue 12759
الريـاضيـة
الثلاثاء 22 شعبان 1428   العدد  12759
في الدورة الودية الدولية الرباعية
منتخب الناشئين يبدأ مشوار أبوظبي ب(إيران) اليوم

خالد الحربي - المنسق الإعلامي - ابو ظبي

يخوض المنتخب السعودي للناشئين لكرة القدم عصر اليوم الثلاثاء أولى لقاءاته في الدورة الودية الدولية الرباعية والتي تقام في ابوظبي حيث يلتقي منتخب ايران للناشئين في الساعة 5:50 بتوقيت ابو ظبي عصرا على ملعب كلية التربية الرياضية في اطار استعداداته للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستقام في شهر شوال المقبل في مدينة الدمام وبمشاركة منتخبات العراق ولبنان والهند وسيرلانكا وبوتان.

وسيعمد مدرب المنتخب جان ماري كونز الى اشراك العديد من الاسماء من اجل الوقوف على القائمة الأساسية التي سيدخل بها التصفيات.

ومن جهة أخرى أجرى منتخبنا عصر امس تدريبهم الأخير على ملعب مدينة زايد الرياضية قبل مواجهة منتخب إيران اليوم وكان في البداية تمارين لياقية اشتملت على تدريبات التوافق وبعد ذلك اجرى المدرب مناورة تكتيكية من أجل وضع التكتيك المناسب للقاء اليوم.

ومن جهة أخرى سيقام الاجتماع الفني للدورة الدولية صباح اليوم الثلاثاء من أجل اعتماد الأسماء والألوان الخاصة لكل منتخب وذلك بسبب تأخر بعض المنتخبات بالوصول الى ابو ظبي حيث يعتبر منتخبنا أول الواصلين الى مقر إقامة المنتخبات.

وسيقام اللقاء الثاني الذي سيجمع منتخبي الإمارات وقطر في تمام الساعة 7:50 وبعد نهاية لقاء منتخبنا وتأتي تحضيرات المنتخبين الإماراتي والقطري استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

ومن جانبه اكد مدرب اللياقة منصور الصويان على أهمية المشاركة في هذه الدورة من اجل اعداد المنتخب بشكل جيد وقال: (الفترة السابقة كانت احدى مراحل الإعداد للتصفيات الاسيوية وتأتي هذه الدورة بعد المرحلتين السابقتين والتي اقيمت في تونس والطائف وخاض خلالها الفريق اربع مباريات ودية دولية كانت تهدف الى رفع المعدل اللياقي وزيادة مستوى التجانس بين المجموعة وكذلك اصلاح نقاط الضعف والأخطاء في المراحل السابقة وقد ابدى اللاعبون خلالها استعدادا جيدا وحضورا طيبا سيتم الحكم عليه من خلال هذه الدورة الدولية).

وأضاف: (لقاء المنتخب اليوم أمام المنتخب الايراني فهي تأتي كمباراة افتتاحية وبالطبع سيكون هناك تحفظ من الجانبين والمنتخب الايراني ليس بالمنتخب الغامض فهو يملك لاعبين مميزين ولديهم الخبرة الكافية فإيران خلال السنوات الخمس الأخيرة تعمل على المرحلة السنية من 10-12 سنة ولديها منتخب تحت عشر سنوات ومنتخب آخر تحت 12 سنة ويتصف أداء المنتخب الإيراني بالقوة والبنية الجسدية الكبيرة وهذا يشبه إلى حد كبير اداء منتخبي العراق ولبنان حيث سنلعب معهما في التصفيات القادمة ومنتخبنا استعد جيدا وآمل ان يقدم اللاعبون مباراة كرة قدم ممتعة مع الثقة بالنفس والبعد عن التوتر والشد العصبي وأرجو الا تؤثر الرطوبة العالية على أداء اللاعبين).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد