Al Jazirah NewsPaper Sunday  02/09/2007 G Issue 12757
الريـاضيـة
الأحد 20 شعبان 1428   العدد  12757
بعد أداء ضعيف وسلبي
تعادل الاتفاق والجزيرة الإماراتي وتأهلهما لنصف النهائي الخليجي

ابوظبي - موفد الجزيرة

تأهل فريقا الاتفاق والجزيرة الإماراتي إلى الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية بتعادلهما مساء أمس في اللقاء الذي جمعهما على أرض استاد الجزيرة بأبوظبي ليرفعا رصيدهما إلى سبع نقاط من ثلاث لقاءات فوزين وتعادل.

وقد جاءت المباراة جيدة المستوى حتى الدقيقة الـ 70 منها عندما سجل تاجو هدف التعادل لتميل إلى الهدوء والتحفظ حفاظاً على النتيجة التي بحث عنها الفريقان وتحصلا على ما يريدان، جاء الهدفان عن طريق توني للجزيرة الإماراتي وعدل النتيجة تاجو للاتفاق.

ظهر الأداء سريعاً من الجانبين بغية تحقيق الفوز لأي منهما لضمان التأهل إلى المرحلة المقبلة (نصف النهائي) دون النظر إلى النتائج الأخرى في المجموعات الثانية.

فكاد دياكيه أن يفتح التسجيل مع مرور الدقيقة الرابعة بتسديدة مرت بجانب القائم الأيمن، ومع المحاولات المتبادلة من الطرفين كانت أخطر الكرات على الإطلاق بعد مرور ربع ساعة من البداية من جانب الاتفاق بعد كرة تخطى فيها عقال المدافع الإماراتي ليحولها على خط الستة لصالح بشير أمام المرمى الخالي، إلا أنه سدد بجانب القائم لتضيع فرصة محققة للتسجيل.

وكانت المحاولات تأتي توالياً بين الطرفين، فكانت الكرة التالية عن طريق حسين النجعي الذي سدد كرة مرت بجانب القائم وكانت رداً على كرة المحترف الهولندي فيليب في الجزيرة الذي أخطأت كرته مرمى الاتفاق أيضاً.

ولأن الخطورة الإماراتية كانت دائماً تأتي عن طريق الثنائي فيليب كوكو ودياكيه فقط كادا أن يفتتحا التسجيل مع الدقيقة الـ 31 من المباراة بعد أن سدد الأول كرة قوية زاحفة ارتدت من الحارس إلى دياكيه الذي لم يتعامل معها كما يجب لتضيع فرصة للجزيرة الإماراتي تلقتها كرة من دياكيه الذي تخطى أكثر من لاعب إلا أن الرهيب يعيقه وينال البطاقة الصفراء وكان دياكيه هو أيضاً قد نال بطاقة مماثلة قبل ذلك بدقيقتين.

وبرغم أن هذا الشوط كان سريعاً في الأداء من الجانبين إلا أن النتيجة بقيت سلبية ولم يصل أي من الفريقين إلى شباك الآخر لينتهي بالتعادل السلبي.

** الشوط الثاني من المباراة بدأ بصورة شبيهة لسابقه فكانت أولى المحاولات الجادة عن طريق برنس تاجو الذي تخطى المدافع في كرة سريعة وسدد في الشباك الجانبي قبل أن يهدأ اللعب نسبياً حتى انقضاء ربع ساعة من هذا الشوط.

توني يفتتح التسجيل

مع مرور الدقيقة الـ 15 من هذا الشوط ومن كرة أخطأ فيها المدافع الاتفاقي جمعان الجمعان ليستغلها المحترف توني ويخطفها منه ويتقدم بها ويواجه الحارس ويتخطاه ويضعها في المرمى هدفاً أولاً للجزيرة الإماراتي، وكان لنزول اللاعب الإماراتي أحمد دادا دور في تقدم الفريق بالنتيجة.

تاجو يعدل النتيجة

مع مرور الدقيقة الـ 20 من هذا الشوط ومن كرة اتفاقية لعبها مشعل السعيد إلى برنس تاجو على رأس الـ 18 جهزها لنفسه والمرمى خلفه ليستدير ويسدد مباشرة في المرمى زاحفة على يمين الحارس أرضية في المرمى هدفاً اتفاقياً عدل به النتيجة.

بعد هذا الهدف مال اللعب إلى الهدوء نسبياً ليعمد مدرب الفريق الاتفاقي إلى استبدال صلاح الدين عقال ويحل بدلاً منه العبود.

وانحصر الأداء وسط الملعب وسط حرص واضح من الجانبين على البقاء بالنتيجة على ما هي عليه لضمان التأهل معاً إلى الدور الثاني من البطولة، وهو بالفعل ما حدث عندما انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد